سام برس
أكد الخبير الاقتصادي والمحلل السياسي البروفسور / عبدالعزيز محمد الترب في اول تصريح له بعد خطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، وفي الاجتماع الاستثنائي للتحالف الوطني لمقاومة العدوان ان الامر واضح و يتطلب من التحالف الوطني لمقاومة العدوان الاحتكام للعقل ما لم فأن الشعب اليمني قد نفذ صبره وينتظر توجيهات
من القيادات العليا للبدء بخوض الحرب الشعبية المفتوحة حتى إعلان الاستقلال الثاني بعد 30 نوفمبر الذي حرر الجنوب بعد احتلال دام 129 عام بحرب و نضال دام اربع سنوات من اكتوبر 1963 وحتي خروج اخر جندي في 30 نوفمبر 1967 .
و لكن معلومًا لا حوار قادم ما لم يتوقف العدوان و فك الحصار ودعا الترب لفتح باب الحوار في الداخل يمني يمني بالتنازل لبعضهم البعص و تأسيس لدولة النظام والقانون واختتم تصريحه بالقول لا حوار مع من كان مع العدوان وأكد على حوار سعودي يمني شريعة وعدم التدخل بالشان اليمني.

كما وجه الترب بضرورة اطلاع جبهات و قطاعات و دوائر التحالف بمسئوليتها الوطنية بكل كفاءة و اقتدار لاستنهاض و استيعاب كافة القوى الخيرة.

هذا و قد صرح مصدر مسئول بالتحالف الوطني لمقاومة العدوان بانه تجري الاعدادات الجادة لانشاء مجلس شورى وطني كاحدى اهم هيئات التحالف عبر التمثيل الجغرافي العادل و الشفاف و النزيه.

حول الموقع

سام برس