سام برس
اكد المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الباردة والغائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية وصحوة إلى غائمة جزئيا على المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته اليوم أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح ستكون صحوة وباردة مع احتمال تشكل الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات المحويت وحجة وأجزاء من محافظات لحج والضالع وإب وتعز، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية التي قد يرافقها أمطار خفيفة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المرتفعات الجبلية وقد تمتد الى المناطق الداخلية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية.

وبين المركز في نشرته الجوية تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا واحتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة وتتشكل الشابورة المائية على اجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

في حين تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا بسبب اشتداد سرعة الرياح، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 8 إلى 20 عقدة، وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 4 إلى 18 عقدة.

وبحسب النشرة فإن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة نسبيا، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، وأثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وأشار المركز إلى أن الأجواء بمحافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 6 - 20 عقدة تنشط نهارا لتصل إلى 26 عقدة.

حول الموقع

سام برس