سام برس/ ذمار/ ثريا القادري
أٌفتتح, اليوم السبت, في المركز الثقافي بمحافظة ذمار, المعرض الصور والفيلم الوثائقي عن جرائم العدوان السعودي, الذي يضمن عدد من الفنون التشكيلية والصور لضحايا العدوان وتدميره للبنية التحتية.

واكد الأستاذ عباس العمدي مدير اللجنة الإشرافيه للمعرض والفيلم الوثائقي : ان المعرض الفني عباره عن صور فوتوغرافية وفن رسم تشكيلي ومجسم هندسي وخارطة جرائم العدوان التي طالت محافظة ذمار.

مشيراً الى ان ما يتضمنه الفلم الوثائقي "يهد الجبال عسى ان تهز قلوب الاخرين ويتم وقف العدوان على اليمن.

وقال العمدي: يجب ان تصل رسالتنا إلى الداخل والخارج والوقوف امام ما يعانيه الشعب اليمني عامة وأبناء محافظة ذمار خاصةً.

وتابع بالقول: هناك انشطة مصاحبة" الفعالية وندوات وبرامج إعلامية وثقافية وتوعوية ومسابقات طلابية" في أطار إنسانية ومساعدة اسر الشهداء وضحايا العدوان الغاشم.

داعياً "جميع المحافظات بعمل معرض كما عملت محافظة ذمارلتصل الى العالم".

من جانبها قالت ألاستاذة سميرة القانون مستشار المحافظ "أن همجية العدوان عملاً للعباطة والتاريخ التي حطت في بشاعتها كل مأجور وقاتل وعميل ومرتزق لايعرف الاعطاف الإنسانية والسماويه وان نهاية الحرب سيئ النوايا وكل متخلف جعلونا هدف يدمر ويصاع في عبوديتهم وارسال رساله للجميع تنفذ اجهزه أمريكية ليس ألا", حد تعبيرها.

منوهه ان العدوان على اليمن وجاء بعد فشلها تغيير المعادلة السياسية داخل اليمن بأاقتصاد فبعد رفض الشعب اليمني البقاء طويلاً تحت العبادة السعودية وفشلها في العصف على الوتر الطائفي قد حاولو توير الحقائق بين الشعوب اليمنية وان السعودية لاتمثل شريحة هامة باليمن".

واكدت القانون ان اليمنيين" اثبت انهم يستطيعون الاتصال والابعاث من جديد ليعلمو العالم معنى الدفاع والثبات وليدرك العالم ان العدوان الجوي لم ولن يغير المعادة على اليمن".

واخر ما قالتهُ مستشارة المحافظ " سنظل صامدون جباهنا تعانق الجوزاء علواً فخراً وعزاً ايماناً واحتساباً فنحن منتصرون اليوم وغداً".

وعرض الفيلم الفاضح لجرائم العدوان امام الحشد الذي توطأ ارض قاعة المركز الثقافي وبعد ان انتهى عرض الفيلم زار الجميع المعرض الفني وقد تعددت الإبداعية في المعرض الذي حمل العديد من الاعمال الفنية التي توضح الجرائم بالرسم والصور الفوتوغرافية.

حول الموقع

سام برس