سام برس
أكد رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب عبده الحذيفي أهمية مشروع قانون الإعلام المرئي والمسموع الذي كونه يمثل خطوة مهمة في تطوير العمل الإعلامي المرئي والمسموع في اليمن.
وأشار الحذيفي في مؤتمر صحفي اقامته اليوم بصنعاء منظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد (يمن باك) بالتعاون مع هيئة الابحاث والمبادلات الدولية إلى أن قانون الإعلام المرئي والمسموع يشكل القاعدة القانونية للاستفادة من التردد العالمي المخصص لليمن ،علاوة عن العائد الاقتصادي الذي سيتحقق من خلال منح تصاريح والاشتراكات للقنوات الإعلامية المتعددة.
واستعرض المؤتمر الذي شارك فيه عضوا مجلس النواب عبد المعز دبوان وسنان العجي أهمية القانون الذي يهدف إلى حماية الحريات الإعلامية ودعم حرية الرأي والتعبير وتكريس الممارسة الإعلامية المسئولة وتنظيم كافة جوانب الإعلام المرئي والمسموع وبما يخدم الحقيقة والصالح العام وخدمة المجتمع.
كما تم التطرق إلى جهود اللجنة الدستورية ولجنة الإعلام والثقافة في مناقشة مشروع القانون ،والجهود التي بذلت في إعداده لتقديمه إلى البرلمان في القريب العاجل ،منوهين بما شمله مشروع القانون من مبادئ عامة تضمن حرية الإعلام وحرية الرأي والتعبير ،وإنشاء هيئة وطنية للإعلام المرئي والمسموع .
وتم التأكيد على أن مشروع القانون يتيح لمؤسسات البث المرئي والمسموع بالاستقلالية التامة في اعداد وإنتاج برامجها طبقا للقواعد المهنية الاحترافية وإشباع حق الجمهور في المعرفة وكذا التأكيد على اهمية تعاون كافة الصحفيين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني في اخراج مشروع القانون إلى النور بالإضافة إلى مطالبة اللجان المكلفة من مجلس النواب بدراسة مشروع القانون سرعة انجاز تقاريرها الخاصة وتقديمها إلى المجلس .
سبأ

حول الموقع

سام برس