سام برس
تحدثت العديد من وسائل الاعلام عن الغزل الروسي لامير قطر الذي يقبع على بحيرة كبيرة من الاحتياطي العالمي للغاز ، بعد ان أهدى الرئيس بوتين الصقر الروسي الجارح في الكرملين للشيخ خليفة ال ثاني

في أول تواصل مباشر بين موسكو والدوحة والتطرق للملف السورية بأعتباره الاساس الذي جزء كبير منه ضمن لعبة قطر والاخر السعوديةوتركيا.

ومثلت هدية " الصقر الروسي " دلالة على التنسيق السياسي الذي تم تغطيته بتصريحات من الجانب القطري تظهر ولأول مرة الإستعداد للتحدث عن تسوية سياسية شاملة للأزمة في سورية وهو كلام جديد يتماثل مع موقف دولة مثل الأردن.

في حين اعرباأمير قطر والرئيس بوتين عن رغبة بلديهما في تعزيز التعاون المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي، والعمل على إيجاد حل لأزمات المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية.

وخلال مباحثات أمير قطر في موسكو أمس الاثنين مع الرئيس الروسي، أكد أمير قطر أن بلاده تعول على روسيا في لعب دوري أساسي ومحوري في إيجاد حلول لمشاكل الشرق الأوسط.

غير ان الاهم في اللقاء هو الحديث عن التنسيق بين قطر وروسيا في نادي مصدري ومنتجي الغاز تحدثت عنها الدوحة كمصدر إضافي للتوافق خصوصا وان الأمير تميم أشار لعلاقات إيجابية في المجال كما أكد بوتين على التقارب مشيرا ان قطر تعُدّ دولة مهمة ومؤثرة في الشرق الأوسط والخليج.

حول الموقع

سام برس