سام برس
تحتفل منظمة رعاية الأطفال العالمية غداً الخميس بإطلاق استراتيجيتها العالمية الجديدة طموحنا للأطفال 2030م.

وأوضح مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال العالمية في اليمن أدوارد سنتياقو لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاستراتيجية العالمية الجديدة التي سيتم إطلاقها غداً تحمل عنوان "طموحنا للأطفال 2030" وتمّ وضعها بالتعاون مع مختلف مكاتب منظمة رعاية الأطفال العالمية".

وأشار إلى أن الاستراتيجية فرصةً حقيقية للبناء على نقاط القوّة لدى المنظمة وخلق تأثير دائم بالنسبة إلى الأطفال .. مؤكداً الاحتياج للعمل مع كافة الشركاء لتتمكن المنظمة من الإيفاء بوعدها في إحداث تغيير فوري ودائم في حياة الأطفال.

ولفت إلى أن الاستراتيجية تركز على أولويات إنجاز ثلاث أهداف محدّدة من أجل الأطفال بحلول عام 2030م تتضمن البقاء على قيد الحياة بحيث لا يموت أيّ طفل لأسباب يمكن تفاديها قبل عامه الخامس والتعلم بحيث يتلقّى جميع الأطفال تعليمًا أساسيًا جيدًا والتمتّع بالحماية واعتبار أن العنف ضدّ الأطفال لم يعد مقبولاً.

وبين سنتياقو أن الاستراتيجية ستركز على الوصول إلى الأطفال الأكثر حرمانًا وتهميشًا من خلال القيام بكلّ ما يلزم لضمان عدم إهمال أيّ طفل كمقياس للنجاح.

وقال " سيتوجّب علينا أن نزيد تركيزنا على البرامج وأن نتعلّم من نجاحاتنا وإخفاقاتنا لندرك كيفية تحقيق الأثر الأكبر من أجل الأطفال كما ينبغي علينا إيجاد طرق جديدة ومبتكره بهدف حشد ملايين الأشخاص المناصرين لقضايانا أي أنّه سيكون علينا أن نصل إلى مستوى جديد من الكفاءة والفعالية في جميع مكاتب منظمتنا ".

وأكد مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال العالمية في اليمن أن المنظمة تواصل عملها في اليمن رغم الظروف الصعبة التي يمر بها جراء الحرب بهدف تقديم الخدمات اللازمة للأطفال اليمنيين كواجب إنساني وأخلاقي

حول الموقع

سام برس