سام برس / سامي عبدان
دشنت مؤسسة الربط للتنمية في المركز الطبي الخيري بصنعاء اليوم فعاليات المخيم الطبي المجاني الأول لمعظم التخصصات الطبية والعلاجية وبتمويل من مؤسسة الإحسان الخيرية ..
وفي حفل تدشين المخيم أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الربط- أ-محمد عبد الله الإنسي –أهمية إقامة المخيم المجاني الذي يستمر على مدى أسبوع كامل خلال الفترة الصباحية والمسائية في إطار الحرص على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً خصوصاً في ظل الأوضاع المعيشية والظروف الاستثنائية التي يوجهها الوطن المواطن ...
وأشار الإنسي إلى الأهداف التي تسعى مؤسسة الرابط التي تأسيسه قبل عاميين إلي تنفيذها من ضمنها المخيم الطبي المجاني الأول من خلال توفير الخدمات الطبية الأساسية ورعاية الأمومة والطفولة ورفع مستوى الوعي الصحي والبيئي بين أفراد المجتمع وكفالة ورعاية الأسر الفقيرة وترسيخ روح المحبة والتآلف ونشر ثقافة التعاون الاجتماعي في إعمال البر والتقوى ذات النفع العام والعمل على رفع الوعي المجتمعي بأهمية التفاعل في العمل الخيري الجماعي الرشيد والارتقاء بالحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وصولاً إلى التنمية البشرية البيئية الشاملة والكاملة وترشيد استخدام الدواء والحد من ظاهرة تهريب الأدوية ..
من جانبه أوضح مدير المركز الطبي الخيري –د- عبدالعزيز يحيى نجم الدين –إن فكرة أقامت مخيم طبي مجاني جاءت بهدف تعزيز ضمانات توسيع رقعة الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين و دعماً ومساندة الجهود الحكومية لتحسين مستوى الخدمات الطبية للمواطنين ومن أجل تقديم الدعم والمساعدة لها, وبما يمكنهم من تحقيق الأهداف المرجوة على الصعيد الصحي المجتمعي.
وأشار نجم الدين إلى أن الفريق الطبي يحتوي على أطباء استشاريين سيقوم باستقبال الحالات المرضية بمعدل مائة مريض خلال الفترة الصباحية والمسائية وإجراء الفحوصات النوعية في كافة التخصصات الطبية وتقديم خدمات طبية إنسانية للمحتاجين والفقراء
بدورة أشاد رئيس مؤسسة الإحسان الخيرية –الشيخ – عبدالخالق حنش - جهود المؤسسة التي تعنى بالعمل الخيري في الجانب الصحي لأمراض العيون التي تستهدف الحالات الفقيرة وذوي الدخل المحدود التي تحتاج حالتهم إلى تدخل جراحي.
وأوضح حنش انه في ظل تفاقم حالة الناس المعيشية وحاجتهم إلى مد يد العون لهم كان لزاماً على جمعية الإحسان الخيرية إن تقوم بواجبها تجاه الناس وتوفير ما تستطيع من خلال تمويل المخيم الطبي المجاني الاول وغيرها من المشاريع الخيرية ..
حضر حفل افتتاح وتدشين المخيم الطبي الأول المجاني –مدير مديرية معين –مجاهد الخالد –ونائب رئيس مجموعة الكبوس التجارية والصناعية –إبراهيم الكبوس –وعدد من الشخصيات الاجتماعية ...

*تصوير فؤاد الحرازي

حول الموقع

سام برس