سام برس / متابعات
افاد مراسل وكالة فرانس برس ان ناشطات فيمن الثلاث المسجونات في تونس واللواتي حكم عليهن بالسجن الاربعاء مع وقف التنفيذ، خرجن من السجن قبيل منتصف ليل الاربعاء الخميس.
وقال المصدر ان الناشطات الثلاث غادرن سجن النساء في المنوبه قبيل الساعة 22,00 تغ على متن سيارة شرطة توجهت بهن الى وزارة الداخلية لاجراء المعاملات الضرورية قبل اطلاق سراحهن.
وقال وكيلهن المحامي صهيب البحري ان النساء الثلاث اللواتي ادخلن السجن قبل حوالى الشهر بسبب صدورهن العارية، سيغادرن تونس صباح الخميس الى اوروبا.
وقبل ذلك صدر الحكم عليهن الاربعاء في محكمة الاستئناف بفرض عقوبة مع وقف التنفيذ. وقال المحامي ان "الحكم صدر، انه اربعة اشهر ويوم واحد مع وقف التنفيذ. سيتم الافراج عنهن في غضون بضع ساعات".
من جهتهما، اعلن المحاميان الفرنسيان باتريك كلوغمان وايفان تيريل لوكالة فرانس برس "انها لسعادة عارمة ان نترافع في تونس عن حرية فيمن وان يتم الاستماع الينا".
والناشطات الثلاث اعتقلن في ضاحية العاصمة التونسية في 29 ايار/مايو اثر ظهورهن عاريات الصدور دعما لامينة السبوعي الناشطة التونسية في فيمن المعتقلة منذ منتصف ايار/مايو.
وكان حكم على الناشطات الاوروبيات في المحكمة الابتدائية بالسجن اربعة اشهر ويوم واحد مع النفاذ بتهمة "التجاهر بما ينافي الحياء" و"الاعتداء على الاخلاق الحميدة" و"إحداث الهرج والتشويش بالطريق العام".

حول الموقع

سام برس