سام برس
افتتح محافظ صنعاء حنين قطينه ومعه مدير عام مجمع 48 الطبي النموذجي الدكتور ياسر عبد المغنى نظام الجودة العالمية والنظام الإلكتروني بمستشفى القدس العسكري .

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام المجلس الصحي الأعلى لمستشفيات محافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر استمع المحافظ قطينه من مدير الجودة بمستشفى 48 الدكتور ماجد الشرعبي الى شرح عن التحديثات في أقسام وعيادات المستشفى ضمن نظام الجودة بحسب المعايير العالمية في كافة الأقسام واستحداث العناية المركزة .

وأوضح الشرعبي أن التحديث سيشمل إعادة تصميم العمليات الجراحية بحسب المعايير العالمية وصيانة الأجهزة المعطلة وإعادة تشغيلها، إضافة إلى تدريب الكادر الطبي والإداري حول آلية التخطيط الاستراتيجي وخطة الكوارث وتقييم المخاطر وكيفية التعامل مع النظام الإليكتروني.

وأشاد المحافظ قطينه بجهود مجمع 48 الطبي النموذجي ومكتب الصحة بمحافظة صنعاء وفريق الجودة بمستشفى 48 الطبي النموذجي واسهامهم في تعزيز الجهود المبذولة لتحسين مستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مستشفى القدس العسكري الدكتور على الشامي إلى أن المرحلة الأولى من عملية التوأمة بين مستشفى 48 والقدس حققت نتائج ايجابية أهمها البدء بمشروع نظام الجودة الذي يساعد على معالجة الاشكاليات التي تعانيها المستشفى في مجال الصيانة والتجهيزات والجانب المالي .

وثمن الدكتور الشامي جهود إدارة مجمع 48 الطبي واسهامها في دعم التقنيات التي تساعد على تحسين مستوى تقديم الخدمات الصحية بمستشفى القدس العسكري .

حول الموقع

سام برس