سام برس
تواصلت صباح اليوم الأربعاء الاشتباكات في محيط جامعة القاهرة بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه، وذلك في أعقاب مقتل 16 شخصا وإصابة 200، حسب حصيلة لوزارة الصحة المصرية.
وقال مراسل الجزيرة في القاهرة عبد البصير حسن إنه رصد بميدان النهضة المحاذي لجامعة القاهرة اشتباكات متواصلة بين المعتصمين هناك من المؤيدين للرئيس المصري وعدد من الأفراد المناوئين لهم، وتحدث عن وجود ست سيارات محترقة ودراجات متفحمة بالمنطقة، مشيرا إلى أن المعتصمين قاموا برص معدات حديدية على شكل جدار يحيط بالميدان للدفاع عن أنفسهم.
وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قال فجر اليوم إن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس قبيل الخطاب الذي ألقاه مرسي، وأوضح أن قوات الأمن تحاول إقناع المعتصمين من القوى الإسلامية بفض اعتصامهم ومغادرة محيط جامعة القاهرة، لضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى، مؤكدا أن أجهزة الأمن تقوم حاليا بتحرياتها لتحديد المتهمين وضبطهم على الفور.
وذكرت مراسلة الجزيرة رشا عبد الرحمن في وقت سابق أن مسلحين تقدموا قبل إلقاء مرسي لخطابه مساء أمس، باتجاه المؤيدين وأطلقوا النار عليهم، مما أدى إلى إصابة العشرات، نقل العديد منهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفيات.


المصدر:الجزيرة

حول الموقع

سام برس