سام برس
تشارك نحو 380 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية محلية وعربية، في الدورة رقم 17 من معرض البحرين الدولي للكتاب، التي تستمر من 24 مارس إلى الثالث من أبريل المقبل.

يقام المعرض - الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار - في خيمة تصل مساحتها إلى 8 آلاف متر مربع، أقيمت خصيصا لهذا الغرض بجوار متحف البحرين الوطني، لتكون بذلك أكبر قاعة مؤقتة تستقبلها ساحة المتحف منذ تأسيسه في 1988.

وخلال مراسم الافتتاح، قال نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، إن المعرض يمثل مناسبة ثقافية كبيرة تتيح لجميع المهتمين الفرصة للاطلاع على أهم ما أنتجته العقول من كتب ورؤى وأفكار، وهو ما من شأنه أن يزيد الوعي ويوجد حالة من التفاعل الإيجابي الذي ينمي الإدراك تجاه مختلف القضايا.

وأضاف أن الثقافة "تشكل معيارا مهما لقياس مدى تطور الأمم والشعوب، كما أنها أداة ذات تأثير حيوي في بناء عقول مؤهلة للمشاركة في صناعة نهضة الوطن وازدهاره على كافة المستويات".

ويحل الأردن ضيف شرف على المعرض هذا العام، ويشارك بالمعرض عدد من مفكري وكتاب المملكة من بينهم وزيرة الثقافة لانا مامكغ، ومدير معهد الإعلام الأردني باسم الطويسي، والشاعرة مها العتوم، والفنان التشكيلي خالد خريس.

ويعرض أيضا الفيلم "ذيب" للمخرج الأردني ناجي أبو نوار، الذي فاز بعدة جوائز دولية ورشح ضمن القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

حول الموقع

سام برس