سام برس
واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة، وأشعل الصراع على لقب الوصيف، بعد أن سحق ضيفه موناكو 4-1، الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقر موناكو، الذي بدأ منذ أسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي، ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة، ما تسبب بتنازله عن المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليون، الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، أبقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الأخيرة على حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال، إذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

وأكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا ايتشيجيليه (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، إذا ما واصل مستواه السيئ.

وسيكون التنافس على أشده في المراحل الخمس الأخيرة على المركزين الثاني والثالث، إذ لا يفصل بين ليون الثاني وكاين التاسع سوى 9 نقاط.

ويلعب لاحقا رين الذي يتخلف حاليا بفارق 4 نقاط عن دوري الأبطال، مع مضيفه نيس الخامس الذي يبتعد عنه بفارق نقطة فقط، ومرسيليا مع بوردو.

حول الموقع

سام برس