سام برس
وقع ممثلا العرب في منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو المقامة الصيف المقبل، في مجموعتين قويتين تضم إحداهما البرازيل صاحبة الملعب والثانية الأرجنتين.

وأسفرت القرعة التي سحبت الخميس، عن وجود العراق في المجموعة الأولى رفقة البرازيل والدنمارك وجنوب إفريقيا، فيما تلعب الجزائر في المجموعة الرابعة مع منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

وتلعب نيجيريا في المجموعة الثانية مع السويد وكولومبيا واليابان، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك وألمانيا وكوريا الشمالية وفيجي.

وتتطلع البرازيل بكل جدية لإحراز اللقب الكبير الوحيد الذي ينقصها، بعدما توجت بالألقاب في كل المستويات السنية في كرة القدم، وستبدأ سعيها بمواجهة جنوب إفريقيا في برازيليا.

وقال رونالدينيو مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل السابق، بعدما ساعد في سحب القرعة: "كل المنتخبات ستواجه صعوبات لكننا نشعر بثقة كبيرة ونأمل في فوز البرازيل بالميدالية الذهبية".

ويسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين فوق 23 سنة، وترغب البرازيل في الاستعانة بالمهاجم نيمار لكن يجب موافقة ناديه برشلونة الإسباني.

وفي منافسات السيدات تلعب البرازيل مع السويد والصين وجنوب إفريقيا، بينما أوقعت القرعة المنتخب الأميركي الفائز باللقب 4 مرات في 5 دورات أولمبية، مع فرنسا ونيوزيلندا وكولومبيا.

كما تلعب ألمانيا في مجموعة تضم كندا وزيمبابوي وأستراليا في منافسات السيدات أيضا.

حول الموقع

سام برس