سام برس / متابعات
اقتحم مستوطنون يهود متطرفون اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال.
وقال المختص في شؤون القدس، جمال عمر إن حوالي 60 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح الأقصى على شكل مجموعات، وتجولوا في أرجاء مختلفة من باحاته، ودنسوها، محاولين أداء بعض الصلوات التلمودية الخاصة بهم..مشيرا الى تواجد مكثف للمصلين وطلاب وطالبات العلم في المسجد الأقصى، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبهدف الدفاع عنه من ممارسات واقتحامات المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.
وأكد عمر أن الأقصى يمر حاليًا بمرحلة خطيرة جدًا، تستوجب التحرك العاجل من كافة الدول العربية والإسلامية لإنقاذه، مطالبًا تلك الدول بوضع قضية الأقصى والقدس على سلم أولوياتهم واجتماعاتهم. وتوقع تصعيد عمليات اقتحام المستوطنين للأقصى خاصة في شهر رمضان، مطالبًا المقدسيين وأهالي الداخل المحتل بتكثيف تواجدهم داخل المسجد خلال هذا الشهر الفضيل للدفاع عنه.
وأدان عمر تصريحات وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل الذي قال فيها إنه يجب بناء الهيكل مكان المسجد الأقصى، محذرًا من خطورتها.
ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة وسط إجراءات أمنية مشددة، ودعوات لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد.

حول الموقع

سام برس