سام برس
نزلت حشود ضخمة من المصريين الاحد الى الشوارع في القاهرة وفي عدة محافظات استجابة لدعوة حركة تمرد ل"الدفاع عن شرعية الشعب" التي يؤكدون انها السبب في اسقاط الرئيس الاسلامي محمد مرسي وليس قرار الجيش بعزله فيما تواصلت المشاورات السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة .
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "مصر شهدت ثورة وليس انقلابا" كما رفعوا صور وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي وصورا للرئيس الاميركي باراك اوباما يظهر فيها بلحية طويلة ساخرين بذلك من موقف الادارة الاميركية التي يقول معارضو مرسي انها مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين.
وحمل المتظاهرون كذلك علما مصريا ضخما مكتوب عليه "ارحل" وهو الشعار الرئيسي لتظاهرات الثلاثين من حزيران/يونيو غير المسبوقة التي شارك فيها الملايين.
وحلقت في سماء القاهرة طائرات حربية راسمة بالدخان الملون في سماء الميدان علم مصر الاسود والاحمر والابيض .
وتظاهر الالاف كذلك في الاسكندرية والمنوفية والمنصورة دعما لقرار الجيش عزل مرسي.
في المقابل، احتشد انصار مرسي في حي مدينة نصر (شمال) وفي الجيزة (جنوب) واغلقوا الطريق الرئيسية المؤدية الى مطار القاهرة، بحسب صحفيين من فرانس برس.
وكان الاسلاميون من انصار مرسي دعوا الى الاحتشاد دفاعا عن "الشرعة" وتجمع الاف منهم امام دار الحرس الجمهوري في مصر الجديدة (شرق القاهرة) واغلقوا طريق صلاح سالم وهو الطريق الرئيسية المؤدية الى مطار القاهرة في الاتجاهين. واعلنوا انهم سيبقون في "اعتصام مفتوح" امام دار الحرس الجمهورية حتى عودة مرسي الى الحكم.

حول الموقع

سام برس