سام برس / متابعات
أغلقت إدارة شؤون الانتخابات في الكويت باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الجديدة، التي من المزمع عقدها في الـ27 من الشهر الحالي.
وشهد اليوم الأخير لاستقبال طلبات المرشحين تقدم 52 مرشحاً من بينهم مرشحتان، ليصبح بذلك إجمالي عدد المرشحين لانتخابات هذه السنة 418 مرشحا من بينهم 8 مرشحات فقط، بزيادة 111 مرشحاً عن الانتخابات السابقة التي جرت في العام الماضي.
ويشكل هذا العدد رقما قياسيا في تاريخ الانتخابات الكويتية، يذكر أن القانون الكويتي يجيز للمرشح التنازل عن ترشحه ابتداء من اليوم وحتى قبل سبعة أيام من موعد إجراء الانتخابات.
وعلق على الموضوع الكاتب الصحافي أحمد العيسى قائلاً في حديث لقناة "العربية" معتبراً أن عدد المرشحين المسجلين أمس ليس العدد النهائي للأشخاص الذين سيخضون الانتخابات المقبلة، متوقعاً حدوث انسحابات حتى أسبوع من موعد الاقتراع، كما تحدث عن إمكانية شطب بعض المرشحين لعدم استكمال أوراقهم أو لملاحظات أمنية أو قانونية عليهم.
واعتبر العيسى الإقبال الكبير على الترشح من أول يوم فتح الباب فيه دليلا واضحا على ثقة الناخبين من مشاركة قطاعات كبرى من الكويتيين في الانتخابات المقبلة، مذكراً بعض من قاطعوا الانتخابات السابقة أعلنوا مشاركتهم بالاقتراع الحالي.
وأضاف أن المرشحين اطمأنوا على تحصين قانون الصوت الواحد من قبل المحكمة الدستورية.

حول الموقع

سام برس