سام برس / متابعات
صنع المنتخب البنمي إنجازا تاريخيا بالفوز على نظيره المكسيكي بهدفين لواحد، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى من النسخة الثانية عشرة لبطولة الكأس الذهبية، المنافسة القارية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).
وسجل المهاجم جابرييل توريس هدفي المنتخب البنمي (ق7 و47)، في المباراة التي أقيمت الأحد بمدينة باسادينا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فيما سجل ماركو فابيان هدف منتخب "التري" الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وأقيم اللقاء أمام نحو 90 ألف متفرج، كعادة مباريات المنتخب المكسيكي في الولايات المتحدة التي تتميز بحضور جماهيري غفير. كما شهد اللقاء مشاركة أكثر من 600 موسيقي في عزف لحن، دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث عدد المشاركين فيه.
وتقدمت بنما مبكرا بفارق الأهداف لصدارة المجموعة، التي شهدت مفاجأة أخرى بفوز منتخب جزيرة مارتينيك المغمور على كندا بهدف نظيف في الوقت القاتل من مباراة افتتاح البطولة.
وتهدد هزيمة المكسيك، حاملة لقب النسختين الماضيتين من الكأس الذهبية وأكثر المنتخبات نيلا للقب، بجعل موقف المدير الفني للفريق خوسيه مانويل دي لاتوري أكثر صعوبة، في ظل الانتقادات الموجهة إليه عقب الأداء المحبط في كأس القارات بالبرازيل، فضلا عن تردي النتائج في تصفيات مونديال 2014.
ويعد هذا الفوز الأول للمنتخب البنمي على نظيره المكسيكي في الكأس الذهبية، حيث خسر وتعادل في مواجهتين سابقتين.

حول الموقع

سام برس