سام برس / ذمار/ اياد الوسماني
أختتم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والتي نفذها مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار ضمن برنامج (شباب من أجل التعايش والسلام) والذي أستمر على مدى ستة أيام خلال الفترة من 30 أبريل إلى 5 مايو 2016م لأكثر من 20 ناشط وناشطة.

هدفت الدورة إلى تدريب الشباب على عددا من المحاور والمواضيع المهتمة با البرنامج لعدد من المدربين، مكون من ثلاث دورات تدريبية متتالية، تلقى المتدربين معلومات حول مفهوم ومبادئ التعايش وأسباب الاختلاف وبيئة الصراع السياسي والاجتماعي وأثر الصراع على الإنسان والمؤسسات والخدمات والبحث عن جذور الخصومات وأسباب النزاعات واستخدام الإعلام الاجتماعي والتقليدي في تعزيز قيم التعايش وتوعية المجتمع بمخاطر الصراع ومهارات حشد الرأي العام والاتصال والتواصل والاقناع بقبول التنوع والاختلاف.

وقالت دلال الصيادي – مدير البرنامج: ( يستعد الشباب لتنفيذ العديد من المشاريع الشبابية المهتمة بالبرنامج وتعزيز قيم التسامح والسلام، والمتمثلة بالتوعية والنزول الميداني مستهدفين الكليات بجامعة ذمار، والمدارس وتنفيذ جلسات حوارية مع الخطباء والعلماء والمرشدين).

وفي كلمة المتدربين التي ألقتها سلمى نهشل أحدى المتدربات أكدت علة ضرورة تعزيز دور السلام والتعايش بين أوساط المجتمع وضرورة التوعية وتحديدا في الوقت الراهن.

حول الموقع

سام برس