سام برس / متابعات
قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف إن المملكة وافقت على تقديم حزمة مساعدات لمصر بخمسة مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي وملياري دولار أخرى منتجات نفطية وغاز ومليار دولار نقدا. فيما أعلنت الإمارات العربية المتحدة مساعدات مالية لمصر حجمها مليار دولار ووديعة من دون فائدة بملياري دولار في البنك المركزي المصري.
حيث اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة التي رحبت بعزل الرئيس الاسلامي المصري محمد مرسي عن مساعدة للقاهرة الثلاثاء بقيمة ثلاثة مليارات دولار.
واوضحت وكالة الانباء الرسمية ان هذه المساعدة تتضمن هبة حجمها مليار دولار ووديعة من دون فائدة بملياري دولار في البنك المركزي المصري.
واضافت ان مستشار الامن القومي في الامارات الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اعلن عن هذه المساعدة في ختام لقائه الرئيس المصري الموقت عدلي منصور في القاهرة.
وقد توجه الشيخ هزاع الى القاهرة على راس وفد مهم يضم وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد ووزيرة التنمية والتعاون الدولي لبنى القاسمي وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير ووزير الطاقة سهيل المزروعي.
وتابع المصدر ان الشيخ هزاع جدد بمناسبة الزيارة تهاني قادة الامارات للرئيس الموقت مؤكدا صلابة العلاقات بين البلدين معبرا عن اقتناعه بتعزيزها وتطويرها.
واوضحت الوكالة ان دولة “الامارات على قناعة بان الشعب المصري سيستطيع اجتياز الصعوبات التي يمر بها”.

حول الموقع

سام برس