سام برس / وائل شرحة
وصل مساءالسبت إلى محافظة الحديدة 89 صيادا يمنيا من الصيادين المحتجزين لدى السلطات الارتيرية منذ عدت شهور ، وكان في استقبالهم مدير عام شرطة الحديدة العميد الركن عبدالحميد المؤيد وقائد القوات الأمن الخاصة العقيد محمد مسمار.

ورحب مدير عام شرطة الحديدة بالصايدين العائدين في كلمة القاها أثناء استقبالهم.. مضيفا "لقد حرصنا كقيادة أمنية على ان يكون لكم استقبالا اولا كحق وواجب علينا وثانيا لنتلمس منكم همومكم ومعاناتكم، ولمعرفة ما تعرضتوا له من انتهاكات تمس كرامتكم وحقوقكم.."

وأكد العميد الركن عبدالحميد المؤيد ان "الانتهاكات التي يتعرض له اي يمني خارج وطنه تعتبر انتهاكا صارخا في حقوق وكرامة اليمنيين واليمن كاملا".. طالبا من كافة العائدين تسجيل وحصر كافة ممتلكاتهم وادواتهم المصادرة من قبل سلطات ارتيريا من اجل متابعتها والمطالبة باستعادتها"..

وقال المؤيد " ان استقبالكم شرفا كبيرا لنا وخدمتكم والمطالبة بحقوقكم التي هي من أبرز وأولويات مهامنا، ونحن هنا في خدمتكم.. ولن ينتهي الامر عند عودتكم إلى منازلكم وانما سنطالب الحكومة بتعويضكم عن كل التضرار التي لحقت بكم وكونكم اصحاب حق ومضلومية وتكافحون لتعيش اسركم.".. موضحا بان لدى الاجهزة الأمنية اليمنية محتجزين ارتيريي الجنسية وافارقة لكن اخلاق اليمنيين لا تسمح لهم بالمعاملة بالمثل وانما نعاملهم ما تمليه علينا قيمنا وديننا الاسلامي.

واستمع مدير عام شرطة الحديدة للصيادين الذين عبروا عن شكرهم وعرفاناهم للاستقبال الذي حضو به.. مشيريا إلى ان بعضهم تجاوز ت مدة احتجازه ل11 شهر..

مؤكدين ان السلطات الارتيرية استغلتهم حيث انها اجبرتهم على العمل يوميا من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.. ووضحو بان اسباب احتجازهم واهية وغير وصحيحة.

وفي نهاية الاستقبال وزع مبلغ مالي للصيادين ليتمكنوا من العوده إلى أسرهم.

يذكر ان السلطات الارتيرية تحتجز الصيادين اليمنيين بحجة تجاوزهم للمياة الاقليمية، رغم ان المياة اليمنية مليئة بالثروة السمكية.

حول الموقع

سام برس