سام برس
كشفت وسائل اعلام دولية عن حرب تصريحات بين عمدة لندن الجديد صادق خان ومرشح الرئاسة الامريكية العنصري ترامب على خلفية "دخول مسلم إلى الولايات المتحدة الامريكية "٬ وإعلان ترامب أنه سيستثني خان من الحظر الذي روج له في حملاته الانتخابية وبعض تصريحاته الصحفية حول ضرورة حظر المسلمين من دخول أميركا ، ولقن صادق خان المتهور ترامب درساً في التعايش.


وذكرت "نيويورك تايمز" ان ترامب صرح إنه سيجيز استثناء يسمح لرئيس البلدية بدخول امريكا، وعلى الفور أصدر مكتب خان الثلاثاء بياناً رد فيه على تصريحات ترامب وجاء رد خان لاذعاً ومتناسباً تماماً مع تصريحات ترامب الطائفية والتي لاقت انتقادات واسعة على صعيد الجاليات والمنظمات المسلمة في أميركا والعالم. وقال خان إن خطة المرشح الرئاسي الأميركي تعكس "رؤيته التي تتسم بالجهل بالإسلام"٬ وتهّدد أمن البلدين بسبب "استعداء المسلمين المعتدلين الذين يشكلون التيار الرئيسي في الإسلام٬ كما يمكن أن يستغلها الإرهابيون لصالحهم".

وأضاف لصحيفة "إيفننغ ستاندارد" اللندنية أنه لا يريد أن يكون استثناء: "هذا الأمر لا يتعلق بي وحدي٬ بل يخص أصدقائي وأسرتي وكل فرد يأتي من خلفية مشابهة لخلفيتي٬ في أي مكان بالعالم". وشدد على أن "دونالد ترامب وهؤلاء المحيطين به يعتقدون أن القيم الغربية الليبرالية لا تتماشى مع الإسلام المعتدل٬ وقد أثبتت انتخابات عمدة لندن أنه على خطأ".

حول الموقع

سام برس