سام برس
صدر حديثاً عن مركز اتجاهات للدراسات الإستراتيجية وقياس الرأي كتاب قيم عن الذكرى الـ11 لرحيل فقيد الوطن اللواء الركن الشيخ المناضل/مجاهد بن يحيى أبوشوارب تحت عنوان: "سيرة ومسيرة".

الكتاب يختزل السيرة العطرة والنظال الوطني ومواقف البطولة والشجاعة والحكمة والسجايا الطيبة التي كانت جزء من شخصية ابوشوارب ، والتي رواها عدد من كبار مناضلي اثورتي 26سبتمبر و14أكتوبر ، من سياسيين ودبلوماسيين واكاديميين وشخصيات الاجتماعية.

راحل أبوشوارب-رحمه الله- ومناقبه العظيمة في خدمة الوطن وترسيخ دعائم الثورة والجمهورية، وصولاً إلى مشاركته الحاسمة ودوره الرائد في تحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها والمحافظة عليها حتى آخر أنفاسه، ولقي الله مناضلاً شامخاً وإبناً باراً للجمهورية اليمنية.

الكتاب في مائة صفحة ملونة من القطع المتوسط ، وحمل بين دفتيه مآثر الراحل ودوره البطولي وعبقريته القيادية الفذة التي استطاع من خلالها أن يصل إلى قلوب كل اليمنيين، وأن يتجاوز حدود الوطن إلى الوطن الكبير من خلال دوره القومي في مناصرة كافة قضايا الأمة العربية والاسلامية العادلة وفي طليعتها القضية الفلسطينية وقضايا العدوان والحصار على ليبيا والعراق إبان حقبة الرئيسين الراحلين(صدام حسين ومعمر القذافي.

بذكر ان اللواء الركن مجاهد يحي علي ابوشوارب من كبار زعماء القبائل في اليمن وقائد عسكري ، وسياسي ، ولد في الثالث من أبريل 1939م.

ويعتبر من أبرز شخصيات ثورة 1962م السبتمبرية التي غيرت مجرى التاريخ في اليمن بعد الاطاحة بالنظام الملكي ، كما لعب ابوشوارب دوراً مؤثراً في الساحة اليمنية من خلال موقعه العسكري والسياسي وشيخ له ثقل كبير في الساحة اليمنية وقبيلتي حاشد وبكيل، جدير بالاحترام ، مكنه مع الاخرين من الشرفاء مواجهة التحديات التي كادت تعصف بالنظام الجمهوري في حينه في إطار نضالها من أجل إثبات ذاتها بوجه الملكيين المدعومين من السعودياة ، فضلاً عن دوره خلال أعوام الأزمة التي حدثت في الجمهورية اليمنية عقب تحقيق الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب عام 1990م.

حول الموقع

سام برس