سام برس
في اطار برنامج التأهيل الشبابي نفذ مركز أدوار للتدريب والاستشارات في منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم السبت دورته التدريبية في فن كتابة السيرة الذاتية ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية، وذلك في مقر المنظمة بأمانة العاصمة، حيث تستمر الدورة ثلاثة أيام بإجمالي 9 ساعات تدريبية يستفيد منها 18 متدرب ومتدربة.

وتهدف الدورة التي يدرب فيها الدكتور ماجد أحمد عبد العزيز بشر دكتور أكاديمي ومدرب في إدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية إلى تعريف المتدربين فن كتابة السيرة الذاتية المحترفة، ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية والتي تؤهلهم إلى اجتياز أهم ركنين اساسين في الحصول على الوظيفة.

وأكد حمدان عيسى المدير التنفيذي في منظمة أدوار للتنمية الشبابية أن هذه الدورة تعتبر من الدورات النوعية التي تستهدفها المنظمة في إطار برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل، مشيراً أنه سيكون المتدربين في نهاية هذه الدورة مكتسبين قدراً كافياً اكتساب مهارات صياغة السيرة الذاتية وبدون أخطاء، وكيفية صياغة طلب تقديم الوظيفة، بالإضافة إلى الاستعداد لإجراء المقابلة الشخصية، وما يجب أن يصطحبه معه في المقابلة الشخصية، مضيفاً أن الدورة تهدف أيضاً إلى تعريف المتدربين على كيفية الرد على أسئلة المقابلة الشخصية، من خلال اخضاع المتدربين إلى لعب أدوار في اجتياز المقابلة الشخصية كتطبيق عملي ومخرج نهائي للدورة.

وأشار المدير التنفيذي أن الدورات التي ينفذها مركز أدوار للتدريب والاستشارات في المنظمة يستخدم فيها التطبيقات العملية التي تمكن المتدربين من اكتساب أكبر قدر ممكن المهارات الاحترافية التي تمكنهم استخدامها في سوق العمل، منوةً أنه يتم استخدام أحدث التقنيات وأساليب التدريب مثل الشرح النظري الذي يتخلله عصف ذهني ونقاشات وعرض باوربوينت، بالإضافة إلى عمل تمارين ولعب أدوار ودراسة حالات، وتقديم فلاشات فيلمية تناقش سلبيات وايجابيات اجتياز المقابلات الشخصة.

والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تعتبر من المنظمات غير حكومية، متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز – الشراكة. تأسست في 1 يناير 2014 بشكل رسمي، وتهدف إلى تمكين الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في عملية التنمية، والمشاركة في صناعة الحاضر والمستقبل للنهوض في المجتمع اليمني.

كما أن توجهاتنا الأساسية هو تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة ودورات تدريبية تستهدف تنمية مهارات الشباب، وتحسين قدرتهم على البناء، ومساعدتهم لتحقيق مشاريع في مجال التنمية، وبناء مبادرات خاصة بهم. ونقلهم من مستوياتهم أو أوضاعهم المعرفية وغيرها من خلال أكسباهم مهارات معرفية لتقديمهم أدوار فاعلة سيتم تعزيزها وبنائها الى مستويات تمكنهم من المساهمة والمشاركة في بناء أنفسهم وتنمية مجتمعهم.

حول الموقع

سام برس