سام برس
لوح المبعوث الاممي الى اليمن ولد الشيخ أحمد في مؤتمر صحفي عصر اليوم الاحد الخامس عشر من مايو 2016م ، بالخيارات " الحاسمة " لانقاذ اليمن في حالة عدم التوصل وتجاوب جميع الاطراف في مباحثات الكويت للتوصل الى السلام.

ودعا المتفاوضون الى الى انقاذ اليمن وان خمسة وعشرين مليون من ابناء الشعب اليمني متحدون ويطالبون اطراف الصراع بالمضي في تحقيق السلام ، ان الامم المتحدة والمجتمع الدولي ودولة الكويت يقدمون كل الدعم السياسي واللوجستي وغيره .

وأكد بإن التاريخ لن يرحم وان بإمكان الجميع العودة الى السلام ، كما عبر عن تفاؤله الكبير رغم الاوضاع الصعبة ، ورداً على سؤال المراس السعودي عمن يكون الاكثر التزاماً وتجاوباً مع عملية السلام في الكويت .. قال ولد الشيخ بإن جميع الاطراف ملتزمةوكل طرف يطرح مالديه بجدية.

كما دعا السياسيين الى عدم استغلال وسائل الاعلام بالصورة السلبية لتأجيج الاوضاع وعد نشر الرسالة الاعمية الصادقة والتأني في نقل الحقيقة.

وأوضح بإن المتشاورين في الكويت عملوا من الناحية السياسية على التطرق الى استعادة عودة الدولة وغيرها من الامور وتبديد المخاوف ، واشار ولد الشيخ الى انه طرح بعض الافكار لتقريب وجهات النظر .

كما أكد ان اللجنة الامنية تدرس الخطوات والترتيبات الامنية وفقاً لقرارمجلس الامن 2216 وغيره مما هو متفق عليه .. كما لفت الى قضية الاسرى والمعتقلين بإنه تم وضع خطة تنفيذية وبرنامج عمل على المدى القير والطويل للافراج عن 50 في المائة من الاسرى والمعتقلين وانه تم الاتفاق على نقاط محددة .

وقال المبعوث الاممي بإن المجتمع الدولي يعتبر الكرة في مرمى المتشاورين بالكويت ، وتسائل ولد الشيخ هل سيتحول المتشاورون الى مسؤولياتهم الوطنية .

* قناةالعربية والشرعية تقطع المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي

الجدير بالذكر ان قناة العربية واليمن التابعة للحكومة الشرعية بثت المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد وفجأة قطعت البث المباشر للمؤتمر الصحفي بصورة تظهر ان القناة لم يروقها تسليط الضؤ على مايحمله ولد الشيخ من حقائق تضع المشاهد والمتابع على حقيقة الوضع في اليمن ومفاوضات الكويت وفي نفس اللحظة تقطع فضائية اليمن التابعة لشرعية الرياض بثها بتأثيرات عن بُعد بعيداً عن اخلاقيات المهنة ونقل الحقائق.

حول الموقع

سام برس