سام برس/ خاص
أكد محافظ تعز ، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ/ عبده الجندي مساء الاحد الـ 15 من مايو في برنامج اليمن اليوم ، ان خمس مديريات في محافظة تعز تتبع الدولة " الجيش واللجان الشعبية " من ذوباب الى المخاء والوازعية وموزع ومقبنة .. بالإضافة الى مديرية شرعب الرونة بالكامل من خلال تنقله اليها شبراً شبراً وكذلك شرعب السلام رغم ماكان يحدث فيها من المشاكل مع الدولة والتعزية التي وصفها بأم المديريات الثلاث التي تحيط بتعز من الجهات الثلاث ، وان مديرية البركاني ورشاد العليمي كلهم مؤتمريين وان معظم مديريات تعز في يد الجيش واللجان الشعبية موجهاً وسائل الاعلام زيارة تلك المناطق للاطلاع على الحقائق .

كما أكد بإن الخطاب مع المملكة العربية السعودية يجب ان يتغير ، لانهم بالسعودية بدأت في التغير مشيداً بتغريدة الجبير وبدبلوماسية محمد عبد السلام الذي التقط كلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بخصوص الحوار مع السعودية وتوصل الى اقامة علاقات وتفاهمات مع السعودية في الظهران .

كما أشاد الجندي بالرئيس السابق علي عبدالله صالح بإنه من افضل السياسيين في الشرق الأوسط ، إلا انه في الفترة الأخيرة لايتراجع رغم مالحق به ومنازله من الدمار والقصف، كما أشاد بالسيد عبدالملك الحوثي رئيس حركة انصار الله وكذلك بالصمود الأسطوري لانصار الله والمؤتمر الذين صمدو صمود الابطال لان لديهم مشروع وقضية وأصحاب عقيدة ، وأشار الى ان انصار الله يكتسبوا كل يوم خبره .

ولفت الى ان السيد في خطابه الأخير لم يتطرق الى السعودية وانما الى أمريكا وإسرائيل .
ولفت الجندي انظار الملك سلمان الى ان المرتزقة أمثال بن دغر وعبدالملك المخلافي وجباري وغيرهم الذين يجنون المال السعودي للعدوان على اليمن لايتم توزيعة حتى لمايسمى بالمقاومة .

كما وصف الزنداني بالكذاب عندما خرج من عند الرئيس السابق صالح بعد تحكيم كتاب الله وانه خرج الى المعتصمين في الستين ليقول لهم بإنهم يستحقون براءة أختراع ، و قال ان الزنداني هو من وصف الحوثيين بالمجوس وانه من حشر ايات القرآن التي نزلت في اليهود والصقها بالحوثيين.

وكشف الجندي بإن حمود سعيد المخلافي أخذ من الإصلاح الدعم وذهب الى الجوف ومأرب والسعودية لاخذ المال ، وان المقاومة دخلت احياء تعز وعملت مذبحة رغم ان المدينة الداخلية والحارات متفق على انها خط احمر ، وأشار الى ان المعمري مدعوم من الرياض وهادي ومن أولاد هائل سعيد يجمع المال من كل هؤلاء دون ان ينفق ريال على المقاومين والجرحى ومرضى السرطان وغيرهم ، كما وصف شيبان بالكذاب وقال بإن المدرعات التي دخلت الى ذوباب كان على متنها جنود مصريين وسودانيين وبلاك ووتر وداين قروب في معركة اسطورية انتصر فيها الجيش واللجان الشعبية بعقيدة ثابته.

وعبر الجندي عن ثقته بأن السعودية عقلت الوضع وادركت انها تواجه شعب قوي بعد المسيرات المليونية في السبعين والروضة وغيرها وانها عرفت الحقيقة بعد خروج الشعب في حين لايستطيع الإصلاح عبدربة منصور هادي اخراج أي مسيرة.

كما ابدى الجندي تخوفه من السعودية والقاعدة بأنهم يخوفوا " لايصافدوا" بصورة تهكمية لان السعوديين لديهم خزائن من المال لاغراق العالم والقاعدة تفجر النمازل بالسيارات المفخخة ، وقال بإنه ضد الخونة والعملاء وانه لابد من محاكمتهم.

وعبر عن ارتياحه لمواقف الكويت مع الشعب اليمني ، مؤكداً ان الكويت كانت وماتزال وستظل مع الشعب اليمني وانها دعمت وبنت المدارس والجامعات وغيرها ولا نستطيع ننكر فضلهم ، وبالنسبة لدخولهم التحالف غير صحيح وقارنه بماحصل لليمن اثناء غزو صدام للكويت ووقوفنا الى جانبه .

وأكد ان السعودية لم تنجح في سوريا ولكنها دقت الاستقرار والامن والصمود حتى العظم وان المال السعودي له سحر شيطاني لبعض الوقت.. كما أوضح ان الأمريكيين يريدون وقف العدوان وإيجاد حل في اليمن لتخوفهم من القاعدة

حول الموقع

سام برس