سام برس
دعت وزارة الصحة العامة والسكان اصحاب الشركات الدوائية ومستوردي الادوية والمستلزمات الطبية واصحاب الصيدليات الى الالتزام بالاسعار الرسمية لمختلف العلاجات بمافيها تلك الخاصة بالامراض المستعصية.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر العرجلي في تصريح صحفي بان الوزارة ستنفذ حملات ميدانية مفاجئة للتاكد من مدى التزام الصيدليات ومخازن الادوية بالتسعيرة الرسمية مشيرا الى ان هناك اجراءات قانونية وعقابية صارمة ستتخذ ضد المخالفين.

داعيا السلطات المحلية والأجهزة الأمنية الى القيام بواجباتها الموكلة اليها في مراقبة وضبط المخالفين والمحتكرين للعلاجات والمستلزمات الطبية وكل من يحاولون اختلاق الأزمات خاصة في هذه الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

واضاف الوكيل العرجلي بان الظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد يحتم على الجميع تحمل مسئولياته الانسانية والاخلاقية والوطنية وخاصة فيما يتعلق بتوفير وتسهيل عملية حصول المرضى على الادوية والعلاجات اللازمة..مجددا دعوته المجتمع الدولي ومؤسساته الكبرى الى ممارسة الضغط على دول العدوان لايقاف الحرب ورفع الحصار الذي تسبب في انعدام كثير من الادوية والتحاليل الطبية خاصة ادوية امراض السكري والكلى والثلاسيميا مما فاقم من الاوضاع الانسانية التي يعيشها المرضى تحديدا وابناء الشعب اليمني عموما في ظل المعاناة المتصاعدة بشكل يومي في مختلف مناحي الحياة.

حول الموقع

سام برس