سام برس
أعلن علماء اليمن اليوم الاربعاء الـ 18 من مايو 2016م رفضهم تواجد اي قوات اجنبية على الارض اليمنية ، ودعو الى " الجهاد "ضد عدوان التحالف بقيادة السعودية والاحتلال الامريكي.

جاء ذلك الاعلان خلال اللقاء الموسع لعلماء اليمن الذي عقد االيوم الاربعاء لمناقشة مستجدات الوضع في اليمن والمنطقة، نظمته رابطة علماء اليمن تحت شعار " مواجهة الغزو والاحتلال الأمريكي للأراضي اليمنية واجب ".

وناقش اللقاء بحضور كوكبة من علماء اليمن يمثلون مختلف المذاهب بمحافظات الجمهورية، السبل الكفيلة بمواجهة الغزو والإحتلال الأمريكي في جنوب اليمن ودور العلماء والدعاة في توعية وتبصير المجتمع بمخاطر الغزو والاحتلال الأجنبي ، بحسب مانقلته وكالة سبأ .

وفي الإفتتاح رحب نائبي وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي بالعلماء الحاضرين من مختلف المحافظات وتحملهم عناء السفر لحضور اللقاء ليقولوا كلمة الحق والفصل التي ينتظرها الشعب اليمني جراء الاحتلال الأمريكي في المحافظات الجنوبية.

وقال" لقد اجتمع العلماء اليوم ليقولوا أن وصول الأمريكان يعني وجوب الجهاد المقدس، لأن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه مثل ما اعتدى عليكم" .. لافتا إلى أنه من مقتضى الحكمة و الإيمان أن يتنبه الشعب اليمني للخطر القادم من أمريكا.

وأضاف : ها هي أمريكا تدخل اليمن تدنس الأرض تحت مزاعم حماية الشرعية، التي هي شرعية الأرض والشعب، شرعية الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وحماية مقدراته من الغزو والاحتلال الأجنبي" ..

مبينا أن التاريخ سيفتح صفحاته ليسجل الموقف المشرف للعلماء الذين استقبلوا الغزو الأمريكي بإعلان الجهاد المسلح ضد الشرذمة الظالمة التي احتلت اليمن.

وتساءل نائب وزير الاوقاف والإرشاد بالقول " من أين أتوا بالشرعية؟ هل هي من الشعب اليمني؟ها هو الشعب اليمني يُقتل ويذبح ويسحل فأين الشرعية من ذلك؟ ".

وأكد ضرورة إضطلاع العلماء والدعاة والفقهاء والمرشدين بدورهم في توعية المجتمع اليمني بوجوب مواجهة الغزو والاحتلال .. لافتا إلى أن الشعب اليمني ينتظر بفارغ الصبر تنفيذ ما ورد من مخرجات اللقاء الموسع على الواقع.

من جانبه قال رئيس الملتقى الإسلامي العلامة أحمد درهم حورية" نحن في ظرف شهد العالم للشعب اليمني بالمظلومية لكن تكالب وتآمر عليه الأعداء من أمريكا وخدامها وأزلامها في المنطقة، فاستخدمت كل ما استطاعت من دول الخليج وعلى رأسها السعودية طيلة عام كامل، لضرب وقصف الشعب اليمني، بكل ما أوتيت من قوة، في الأسواق والمساجد والبنى التحتية".

وأضاف" عندما رأت أمريكا أن خدامها لم يقدموا لها ما تصبوا إليه من طلبها أتت بقواتها التي كانت تستخدم من قبل خدامها، وعليها جنود مجندة تحتل جزء من الوطن "..

مشيرا إلى أن مخطط غزو اليمن ليس وليد اللحظة وإنما منذ عشرات السنين، لكونه بلد بكر فيه كل الخيرات، إلى جانب أن اليمن تتحكم من خلال موقعها الإستراتيجي على طرق الملاحة في شبه الجزيرة العربية.

في حين دعا رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين إلى الاصطفاف الوطني ولم الشمل في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .. مبينا أن اللقاء الموسع لعلماء اليمن يأتي في ظل تواجد قوات غازية أمريكية وغيرها لاحتلال الأراضي اليمنية.

وتابع" إن الشعب اليمني لن يألوا جهدا عن الدفاع عن أرضه وعرضه والقرآن الكريم يحرضنا ضد أعداء الإسلام وأعداء الله وأعداء ملة الإسلام والمسلمين " .. .

وحث العلامة شمس الدين المتحاورين في الكويت إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب اليمني والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بدورها المسؤول أمام الله تعالى والشعب اليمني ..

حول الموقع

سام برس