سام برس
أتهم وزير الشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش القاعدة وإخوان اليمن، بإنهم تربطهم علاقة وثيقة وانهم وراء تأزيم الاوضاع وعمليات الاغتيال والتفجيرات في محافظة عدن وحضرموت بجنوب اليمن .

في حين قال ناشطون يمنيون ينتمون الى حزب الاصلاح " اخوان اليمن " في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بإن مايجري في عدن من تطهير عرقي وراءه القوات الاماراتية للتغطية على الدور الذي تُتهم أبوظبي بالقيام به في تشجيع سلطات عدن الجانحة للانفصال في طرد أبناء الشمال من هذه المدينة ومدن الجنوب عموما.

وطالب الناشط كمال محمد البعداني في صفحته "بالفيس بوك" السعودية بوضع حد لما تتعرض له عدن، بعد أن كان قد طالب في حسابه "بتويتر" أبوظبي بأخذ "النفط والمصافي ولكن تترك له اليمن" على حد تعبيره.

البعداني وجه رسالة عاجلة إلى السعودية قال فيها، "يا أهلنا في الرياض أجيبونا بالله عليكم. هل الدولة التي استطاعت في أيام معدودة أن تجمع وتقود عشر دول عربية في عملية أطلقت عليها ( عاصفة الحزم ) و استطاعت بعدها أن تخرس دول العالم الكبرى حيال ذلك بطريقة أو بأخرى ثم استطاعت في فترة وجيزة أيضا أن تجمع 40 دولة إسلامية بما فيها دول نووية في حلف أطلقت عليه الحلف العسكري الإسلامي وأحضرت زعماء تلك الدول و نخب من جيوشها إلى أرض المملكة وعمل أكبر مناورة في تاريخ العالم الإسلامي، فهل هذه الدولة التي صنعت هذا كله وتتزعم دول ( العاصفة ) عاجزة عن وقف عبث الإمارات في اليمن وخاصة في مدينة عدن".

وأضاف الناشط اليمني، في عدن "يجري تطهير مناطقي عرقي لم يحصل مثله إلا في الحرب ضد البوسنة والهرسك أو طرد المسلمين من الهند عند إعلان دولة باكستان؟".

وقال، "المئات من أبناء المحافظات الشمالية يتم طردهم يوميا ونهب ممتلكاتهم وخاصة من أبناء تعز والذي خرج أبنائها أكثر من مرة يرفعون لافتات مكتوب عليها (شكرا سلمان ) فهل هم يدفعون الآن ثمن رفعهم لذاك الشعار ؟ وهل مايحدث في عدن لمصلحتكم من المنظور الإستراتيجي أم لمصلحة دولة إقليمية كبرى تنافسكم في اليمن؟".

كما جدد قرقاش هجومه الخميس على الإخوان في اليمن زاعما أن الحرب في اليمن كشفت "انتهازية" الإخوان.

حول الموقع

سام برس