سام برس/ ابراهيم الاشموري
ابدت منظمة الصحة العالمية استعدادها الكامل لتوفير ادوية امراص الثلاسيميا والسكري والتحاليل الخاصة بزارعي الكلى في اليمن .

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان قد وجهت نداء عاجلا للمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية"لتوفير هذه الادوية التي انعدمت محليا بسبب العدوان والحصار.
وابلغ مسئول الطوارئ في المنظمة الدولية الدكتور احمد عبد الرحمن وزارة الصحة اليوم الاربعاء استعداد"الصحة العالمية" توفير الادوية اللازمة لمرضى الثلاسيميا والسكر والكلى.

واشار مسؤول الطوارىء الى ان المنظمة ستتبع ذلك بتقديم مساعدات طبية اخرى تشمل اجهزة غسيل الكلى وانعاش القلب.
وثمن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي التفاعل الايجابي من قبل الصحة العالمية ، وكان الوكيل العرجلي قد بحث امس الاول في صنعاء خلال لقائه ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن احمد شادول الوضع الصحي والمعاناة التي يعيشها مرضى الثلاسيميا والكلى والسكر في ظل انعدام الادوية الخاصة لهذه الامراض بسبب الحرب والحصار المفروض على اليمن.

واكد الاخ الوكيل حرص وزارة الصحة على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض سير عمل المنظمة الاممية في اليمن مثمنا دورهاالانساني في دعم ومساندة الشعب اليمني في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الوطن ..داعيا كافة المنظمات الانسانية المحلية والدولية الى الاضطلاع بمسئولياتها من اجل الاسهام في التخفيف من معاناة الناس المتفاقمة في ظل العدوان والحصار المتواصل.

حول الموقع

سام برس