سام برس
أعلنت وزارة الطيران المصرية، الخميس، عن تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، كان على متنها 66 شخصا، فوق مياه البحر، في وقت لم تستبعد القاهرة "فرضية الإرهاب" وراء اختفاء الطائرة وفقدان آثارها.

وفقد الاتصال مع الطائرة المصرية (إيرباص أيه 320) وهي في طريقها من باريس إلى القاهرة، وهي على بعد 280 كم من السواحل المصرية، في رحلة تحمل الرقم (أم أس 804).

وأعلن مصدر من الملاحة المدنية اليونانية أن الطائرة المصرية تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس جنوب شرقي بحر إيجه، "بينما كانت في المجال الجوي المصري".

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "اختفت الطائرة من شاشات الرادار اليونانية قرابة الساعة 00:29 بتوقيت غرينيتش، بينما كانت في المجال الجوي المصري، وتحطمت على بعد 130 ميلا تقريبا من جزيرة كارباثوس" التي تقع بين جزيرتي رودوس وكريت.

وتابع المصدر أن الاتصال الأخير مع الطيار كان قبل ثلاث دقائق على اختفاء الطائرة، وإنه لم يصدر عنها أي نداء استغاثة. وأعلنت وزارة الدفاع اليونانية إرسال طائرتي استطلاع وفرقاطة للمنطقة.

وكانت شركة مصر للطيران أوردت على تويتر، أن الركاب هم 30 مصريا و15 فرنسيا وبريطاني وكندي وبلجيكي وبرتغالي وجزائري وسوداني وتشادي وعراقيان وسعودي وكويتي.

حول الموقع

سام برس