سام برس
تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي سير العملية التعليمية والإدارية بجامعة حجة وكلية العلوم المالية والمصرفية بمديرية عبس واطلع على مستوى تنفيذ المصفوفة التنفيذية للاصلاحات الأكاديمية والمالية والإدارية التي تنفذها الجامعة في إطار خطتها السنوية للعام 2016م.

واستمع لشرح من رئيس جامعة حجة الدكتور / أحمد الغماري ونواب رئيس الجامعة حول سير الدراسة وانتظامها ونجاح الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي 2016/2015م في ظل وضع بالغ الصعوبة والتعقيد بسبب العدوان الهمجي السافر الذي سعى لتدمير كل مقومات الحياة العامة وخصوصا في مديريتي عبس وحرض.

وأوضح نتائج التنفيذ للمصفوفة التنفيذية المزمنة والصعوبات والمعوقات التي عرقلة تنفيذ بعض المهام والأنشطة والحلول والمقترحات للتغلب عليها.

وأشاد نائب وزير التعليم العالي بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة بشكل عام وعمادة وموظفي كلية العلوم المالية والمصرفية بعبس على وجه الخصوص منوها بالنجاح الكبير الذي حققته العملية التعليمية في هذه المحافظة الباسلة التي نالها جزء كبير من حقد ووحشية وهمجية تحالف العدوان.

الى ذلك حضر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه رئيس جامعة حجة ونائبه لشؤون الطلاب حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة كلية العلوم المالية والمصرفية بمدينة عبس والتي أطلق عليها اسم اقتصاديون ضد العدوان.

وفي كلمته بالمهرجان الفني والخطابي الذي أقيم بالمناسبة أكد الدكتور الشامي أن احتفال مدينة عبس اليوم بتخريج كوكبة من أبنائها المتميزين له دلالات بالغة الأهمية فهي من أكثر مديريات محافظة حجة خصوصا واليمن عموما التي تعرضت للقصف والدمار الهمجي من قبل تحالف العدوان.

وأضاف : انها إرادة الحياة والتحدي التي تبعث رسالة صادقة للعالم أجمع أننا شعب لا يهزم ولا يقبل الظيم مهما تعاظمت الخطوب والتحديات وتكالبت عليه قوى البغي والاستكبار والعدوان. معبراً عن سروره البالغ بمشاركة أبنائه وبناته طلاب وطالبات كلية العلوم المالية والمصرفية هذا الاحتفال.

وفي نهاية الحفل قام نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة بتكريم الطلاب الأوائل والخريجين وكذلك تم تكريم الكادر الأكاديمي والفني والإداري.

حول الموقع

سام برس