سام برس
تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي سير العملية التعليمية والإدارية بجامعة الحديدة وقام بزيارة ميدانية لعدد من الكليات واطلع على مستوى تنفيذ المصفوفة التنفيذية للاصلاحات الأكاديمية والمالية والإدارية التي تنفذها الجامعة في إطار خطتها السنوية للعام 2016م.

كما اطلع على الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لصيانة القاعات والمرافق التعليمية وتوفير متطلبات موسم الحر بما يوفر بيئة مناسبة للعملية التعليمية ويحقق لها الاستقرار والنجاح .

وخلال الزيارة التقى بقيادة الجامعة وعمداء الكليات

واستمع منهم لشرح عن سير الدراسة وانتظامها ونجاح الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي 2016/2015م في ظل وضع بالغ الصعوبة والتعقيد بسبب العدوان الهمجي السافر الذي سعى لتدمير كل مقومات الحياة العامة .

وناقش اللقاء النتائج المحققة في مجال الإصلاحات الأكاديمية والإجراءات المتخذة بحق الأكاديميين المنقطعين وكذلك إجراءات ضبط وترشيد الإنفاق والتقشف في الجوانب المالية وتوظيف استغلال الموارد المالية لتحسين نوعية العملية التعليمية والارتقاء بالمخرجات .

ووقف اللقاء امام نتائج التنفيذ للمصفوفة التنفيذية المزمنة والصعوبات والمعوقات التي عرقلة تنفيذ بعض المهام والأنشطة والحلول والمقترحات للتغلب عليها.

وأشاد نائب وزير التعليم العالي بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة مشددا على ضرورة مظاعفة الجهود ورفع وتيرة الاداء في مختلف المجالات والتركيز على الاصلاحات الضرورية التي يلمسها مباشرة منتسبي الجامعة من طلاب وموظفين واكاديميين والمجتمع بشكل عام.

منوها بالنجاح الكبير الذي حققته العملية التعليمية في هذه المحافظة الباسلة التي نالها جزء كبير من حقد ووحشية وهمجية تحالف العدوان .

حول الموقع

سام برس