سام برس / محمد مغلس
نظمت الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء اليوم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية كما أقيم بالمناسبة بازر خيري لدعم الأسر الفقيرة.

وتخللت الفعالية العديد من الفقرات الخطابية والفنية والمسرحيات والرقصات الشعبية التي جسدت في مجملها عمق الإنتماء للوطن ووحدة ترابه وأراضيه والعمل الخيري والانساني.

كما شهد المهرجان العديد من الأنشطة منها تحليل الشخصية والنقش للنساء وضم البازار معروضات ومقتنيات تراثية وأطباق خيرية. وتقوم الفكرة على بيع الأطباق بأسعار رمزية وفي مقدور الجميع ويذهب ريع المبيعات إلى دعم الأسر الفقيرة وتحث الطلاب على التفاعل مع المجتمع فضلا عن غرس حب الخير في نفوس الطلاب وتعويدهم على القيام بالأفعال الفاضلة.

من جانبها أشادت منسقة كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة / مها المنتصر بحسن تنظيم وإعداد الفعالية والبازار الخيري معربة عن الشكر الجزيل لكل من ساهم في النجاح.

كما أشادت المنتصر بالدعم والرعاية الكبيرة التي تقدمها رئاسة الجامعة في دعم وتشجيع الانشطة الوطنية والطلابية والخيرية التي تعزز القيم الوطنية والخيرية في بادرة تنم عن سمو الأهداف الإنسانية والوطنية النبيلة وتعزز الأخلاق وقيم التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

وقالت المنتصر : إن ريع الفعالية سيقدم للأسر الفقيرة التي عمل طلاب الجامعة على مسح احتياجاتهم في وقت سابق ومنها تجهيز منزل لأسرة فقيرة أصابها الفقر وأصبحت تسكن في غرفة مكشوفة مع أطفالها بعد موت عائلهم الوحيد بمرض السرطان وبعد أن باعو كل ما يملكون وجاءت مبادرة الجامعة وطلابها في الوقوف بجانب هذه الأسرة كمحاولة لتعويضهم عما أصابهم وتوفير مسكن لائق لهم وإكساب والدتهم مهارات معينة تتمكن من خلالها إعالة أسرتها الصغيرة والاستغناء عن الاخرين.


حول الموقع

سام برس