سام برس / ذمار / صقر أبوحسن
تتواصل لليوم الثاني, الدورة التدريبية الخاصة بادارة الحالة والية اكتشاف حالات الأطفال الأشد احتياجيً واحالتها الى الخدمات المجتمعية, للجان الحماية والعاملين في المساحات الصديقة للطفل في كل من امانة العاصمة وذمار, التي تنظمها مؤسسة سوياً للتنمية وحقوق الإنسان, برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

وقال ياسر الارياني مدير مشروع حماية الأطفال في منظمة سوياً, ان هذه الدورة تأتي ضمن مشروع حماية الأطفال الممول من منظمة رعاية الأطفال, وتستمر لمدة اربعة أيام, مؤكداً ان الهدف منها بناء قدرات اعضاء لجنة الحمايه في كيفية اكتشاف حالات المعرضين للخطر وإحالتها الى الجهات ذات العلاقه.

وأشار الارياني الى ان البرنامج يسعى بشكل كبير الى نشر الوعي و التأثير في الاتجاهات و السلوكيات و التطبيقات من خلال تبني و إعمال الاسس و المبادئ و المعايير الكفيله بحماية الأطفال وتزويد اعضاء اللجنة بالإجراءات و القوانين المحلية و السياسات و الوكالات المختلفه المشاركة في اعمال حماية الطفل.

ويدرب في الدورة الاستاذ امين المفلحي, والدكتورة سكينة هاشم. الجدير بالذكر انه سبق وان نفذت مؤسسة سوياً دورة تدريبية الاسبوع الماضي في محافظة ذمار لعدد 11 مشاركا ومشاركه يعملون كمنشطين في المساحات الصديقة للاطفال.

حول الموقع

سام برس