سام برس
عقد الوفد الوطني ، ووفد حكومة الرياض اليوم الاثنين جلسة مباحثات في الكويت بعد ان علق وفد حكومة الرياض مشاوراته خلال الخمسة الايام المنصرمة بذريعة طلب تعهدات وضمانات خطية من انصار الله والمؤتمر .

وانتهت ظهر اليوم جلسة المباحثات دون التوصل الى نتائج ايجابية ملموسة او جديد بذكر في اللجان الثلاث حيث يتحدث الوفد الوطني عن الشراكة وحكومة توافقية تمثل السلطة الانتقالية للانتقال السلس والايجابي ، في حين يصر الجانب الحكومي على تنفيذ القرارات والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتسليم الاسلحة ومؤسسات الدولة والخروج من المدن تحت اشرافه.

ومن المتوقع ان يعقد المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ، جلسة مباحثات ثنائية مع الوفد الوطني " انصار الله والمؤتمر " ووفد حكومة الرياض ، مساء اليوم الاثنين .

يذكر ان هناك حديث وافكار و مقترحات تدور في الكواليس من شأنهاان تلعب سلطنة عمان ودولة الكويت دوراً كبيراً للاشراف على مراقبة وقف اطلاق النار ولجنة الاسرى والتهدئة وتسليم الاسلحة ، إلا ان اياً من الوفد الوطني او الحكومي لم يؤكدا حتى اللحظة الدور القادم للكويت وعمان في حالة فشل المتفاوضين في الاتفاق على رؤية واضحة لكل تلك النقاط.


حول الموقع

سام برس