سام برس
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء ندوة تعريفية عن الانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت (IPV6) .

هدفت الندوة إلى التعريف بمميزات وخصائص الانتقال إلى الإصدار السادس والتوعية بالإصدار مع نمو مستخدمي الانترنت في اليمن.

وقدمت في الندوة التي حضرها ممثلين عن الجهات الحكومية وشركات مزودي خدمات الانترنت والاتصالات والجامعات الحكومية والأهلية عدد من أوراق العمل، حيث تضمنت الأولى نبذة عن الانترنت في اليمن وتعدد استخداماته، فيما تضمنت الورقة الثانية تعريف عن الإصدار الرابع والانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول (IPV6)، بحسب مانقلته سبأ.

وتطرقت ورقة العمل الثالثة إلى أهمية المشروع الوطني للانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول (IPV6) والمدن الذكية وإنترنت الأشياء.

وفي الندوة أشار مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح إلى أن الانتقال إلى الإصدار السادس ضرورة حتمية.. لافتا إلى أن المؤسسة عملت منذ وقت مبكر وفق خطة معدة للانتقال إلى (IPV6) لمواكبة تقنيات الاتصالات وشبكة الانترنت على المستوى الإقليمي الدولي .

وأكد أن الانتقال من الإصدار الرابع إلى السادس يمكن من توسعة شبكة الانترنت في اليمن وتحسين خدماتها لضمان استمرار نمو قطاع الاتصالات والمعلومات بتوفير موارد الشبكة وتشجيع الاستفادة من التقنيات الحديثة في إدارتها.

ولفت المهندس صادق مصلح إلى أن الإصدار السادس يوفر خارطة طريق قابلة للتطبيق ومحددة بجدول زمني وأدوات قياس ومتابعة للإدارات التقنية بجميع مؤسسات الدولة.

وفي هذا الإطار خصصت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات موارد وإمكانات لنشر الإصدار السادس ليكون عاملا لنمو واستمرارية خدمات الانترنت والخدمات المرتبطة بها الحكومية والتجارية وغيرها من الخدمات المعتمدة على الانترنت.

حول الموقع

سام برس