سام برس/ صنعاء/ ابراهيم الاشمو
اكدت وزارة الصحة العامة والسكان تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمنظمة اطباء بلاحدود الفرنسية بما يعزز من نشاطها الانساني في اليمن.

واشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر العرجلي خلال لقائه اليوم الاربعاء في صنعاء وفد منظمة أطباء بلاحدود الفرنسية بما اعلنته من استعداد لزيادة دعمها لعدد من المستشفيات وخاصة مستشفيات صعدة وعمران وحجة كونها الاكثر تضررا من العدوان المتواصل على اليمن.

وخلال اللقاء اكد مسئولو المنظمة الحرص على زيادة وتوسيع نشاطها الانساني في مختلف مناطق البلاد وتقديم المستلزمات الطبية من الأجهزة الخاصة بغسيل الكلى والقلب وأسرة العناية المركزة وتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية بما يعزز من قدرتها على تقديم المزيد من الخدمات الصحية للمرضى وخاصة في المناطق الاكثر تضررا من الحرب.

كما التقى الوكيل العرجلي اليوم بصنعاء كل من المدراء الاقليميين لشركات الادوية في اليمن ومسئولي منظمة العون الإنساني الدولية حيث تم مناقشة الوضع الدوائي وسبل توفير العلاجات للمرضى بالاسعار الرسمية وكذا المعالجات الممكنة لتجاوز الصعوبات في هذا الجانب والتي نجمت عن العدوان والحصار.

واكد الاخ الوكيل على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المختصة لتوفير الادوية والاجهزة الطبية التشخيصية والاسهام في تخفيف معاناة المواطنين والمرضى والحد من تفاقمها جراء العدوان المتواصل وحصاره الجائر.

حول الموقع

سام برس