سام برس/ خاص
قالت وزارة الصحة العامة والسكان بان الوضع في مستشفى السبعين للامومة والطفولة بامانة العاصمة صنعاء ماساوي بكل ماتحمله الكلمة من معنى.

واشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي في تصريح صحفي خلال زيارته التفقدية اليوم لمستشفى السبعين بان الاوضاع الخدمية والصحية في مستشفى السبعين اصبحت في اسوأحالاتها لدرجة ان السرير الواحد يرقد فيه ثلاث من النساء المرضى.

ودعا الوكيل العرجلي منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الانسانية ورجال الاعمال الى زيارة المستشفى الذي يقدم خدماته لاعداد كبيرة من النساء والاطفال في امانة العاصمة والمناطق المحيطة بها ومن مختلف المحافظات من اجل التعرف عن قرب على حجم المعاناة والماساة الانسانية هناك وبالتالي تقديم مايمكن من الدعم والمساندة لانهاء هذا الوضع الكارثي..مضيفا بان العدوان والحصار فاقما من معاناة المرضى بصورة اكبر مما قد يتوقع البعض كما القى بتداعياته الخطيرة على اوضاع المستشفيات والمرافق الصحية في عموم المحافظات والتي باتت عاجزة عن استيعاب الاعداد الكبيرة من المرضى والمحتاجين للخدمات الصحية.

وشدد على ضرورة قيام أمانة العاصمة بمضاعفة الجهود وأداء واجباتها بمسؤولية تجاه المستشفيات الواقعة في نطاق العاصمة بحيث تظل خدماتها في المستوى المطلوب وإيجاد المعالجات التي تعترض هذه المرافق الحيوية والهامة بالنسبة للمواطنين.

واكد الدكتور العرجلي على ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية حول العالم باداء مسئولياتهم الاخلاقية والانسانية ازاء المعاناة المتفاقمة للانسان اليمني بسبب العدوان وحصاره الجائر المتواصل على البلاد منذ 14شهرا.

وكان وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصرالعرجلي ومعه امين عام اتحاد المجالس المحلية بأمانة العاصمةالشيخ محمد المصري ود. علي سارية مدير عام الطوارئ و القائم بأعمال مدير عام المنشآت الخاصة عبدالله شديق ومديرعام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور عبدالله العرشي ومستشار الوزارة مديرعام مكتب الوكيل عبدالوهاب الشامي قاموا بزيارات تفقدية لعددمن المستشفيات والمجمعات الطبية في العاصمة صنعاء اطلعوا خلالهاعن قرب على احوال الجرحى والمرضى ومستوى الخدمات والرعاية الصحية التي تقدمها هذه المرافق لهم وكذا الاحتياجات اللازمة للارتقاء بالأداء الطبي والرعاية الكاملة للنزلاء.
الصورة ارشيفية

حول الموقع

سام برس