سام برس
اختتمت صباح يوم الخميس 26 مايو 2016م الدورة التدريبية ( طرق البحث العلمي ) التي نظمتها منظمة حضرموت الصحية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر وتستهدف الأطباء والكوادر الصحية المهتمة بإجراء البحوث الصحية. وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة دورات منهجية لتصميم وتنفيذ البحوث الصحية، حيث أقيمت على مدى أربعة أيام متتالية 23-26 مايو 2016 بمشاركة 19 متدرب ومتدربة من مختلف التخصصات الصحية.

وتهدف الدورة إلى إثراء خبرات ومعارف المشاركين في مجالات إعداد وتفسير وتحليل البيانات البحثية بما يسهم في تنمية قدراتهم وزيادة الفاعلية وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها المنظمة .

وقال مدرب الدورة الدكتور أبوبكر باعامر – مسئول الرعاية الصحية بالمنظمة : الهدف من الدورة كان التدريب على كيفية إعداد البيانات للتحليل وكيفية تحليلها واستنتاج العلاقات بين المتغيرات قيد الدراسة .

وأضاف باعامر : كان المتدربين أكثر تفاعلاً ومشاركة أثناء الجلسات التدريبية .

وعبر الدكتور عبدالخالق بن نهيد – أحد المشاركين في الدورة عن مدى سعادته بالمشاركة في الدورة معبراً عن شكره لمنظمة حضرموت الصحية على حسن التنظيم والترتيب من القيادة والقائمين عليها .

وقالت الدكتورة ندى عوض العوبثاني : البحث العلمي هو قياس تطور الدول والاهتمام بهذا المجال ، وهو مثل وضع حجر الأساس لتطور حضرموت خصوصاً واليمن بشكل عام وقيام مثل هذه الدورة وبهذا الشكل المتقن أدخل في نفوسنا الأمل والتطلع لغد أفضل فأشكر كل القائمين على هذه الدورة جعلها الله في ميزان حسناتهم وأفاد بهم الأمة .

وعقب توزيع الشهادات على المشاركين صرح د. رفعت سالم باصريح المدير التنفيذي للمنظمة : طموحنا تنمية وتطوير مهارات الشباب والتطرق لمواضيع أكثر فاعلية لزيادة قدراتهم وتأثيرهم في المجتمع .

الجدير بالذكر أن هذه الدورة الثانية التي نفذتها منظمة حضرموت الصحية ضمن برنامج سلسلة دورات منهجية تصميم وتنفيذ البحوث الصحية .

حول الموقع

سام برس