سام برس
عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، صباح اليوم السبت في الكويت، جلسة مشاورات مع الوفد الوطني المتمثل في المؤتمر وانصار الله ، حيث قدم الوفد الوطني احتجاجه على الغارات الجوية التي يشنها العدوان السعودي على معسكر لواء العمالقة في محاولة لعرقلة مشاورات السلام .

وواصلت الجلسة مناقشة خارطة الطريق الخاصة بالمرحلة الانتقالية والضمانات ،ويواصل مساء اليوم المتشاورون عقد جلسة جديدة مساء اليوم .

وعلى صعيد متصل بالمشاورات من المقرر ان يسلم الوفد الوطني مساء اليوم كشوفات بأسماء الاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية الى الامم المتحدة في اطار الاتفاق الذي تم ضمن لجنة الاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية .

وتطالب حكومة الرياض تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، الذي يدعو الحوثيين إلى الالتزام بالقرارات الدولية السابقة ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

في حين تعقد لجنة الأسرى والمعتقلين اجتماعا،اليوم في محاولة لوضع آليات لتنفيذ الاتفاق المبدئي للإفراج عن جميع الأسرى بعد ان قدم وفد حكومةالرياض كشفا كاملا بأسماء وعدد الأسرى ، ومن المرجح ان يسلم الوفد الوطني مساء اليوم كشفاً بإسماء الاسرى والمعتقلين.

كما ستشهد الجلسات المقبلة مناقشة تشكيل لجنة خبراء اقتصادية هدفها تحييد وإنقاذ الاقتصاد اليمني ، بحسب ماذكره المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ سابقاً.

حول الموقع

سام برس