سام برس / ابراهيم الاشموري
تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان العامة اليوم بصنعاء الادوية الخاصة بمرضى السكر والكلى المقدمة من منظمة الصحة العالمية .

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي لـ" سام برس " بان هذه الادوية تم توزيعها على الصيدلية المركزية في المستشفى الجمهوري بصنعاء وعلى مكاتب الصحة بالمحافظات وان بدء صرفها للمرضى سيتم خلال الساعات القادمة.

واشاد الوكيل العرجلي بتفاعل منظمة الصحة العالمية مع نداء الوزارة الانساني بخصوص انعدام ادوية هذه الامراض بسبب العدوان والحصار قبل ان تقوم المنظمة بتوفيرها..

مشيرا الى ان وزارة الصحة تدرس آلية توزيع مستقبلية للأدوية على المحافظات فيما يتعلق بأدوية الكلى من اجل توفير هذه العلاجات في عموم المحافظات وفتح فروع للصيدلية المركزية في العاصمة صنعاء للتخفيف من معاناة المرضى وتسهيل الحصول عليها.

وكان الدكتور العرجلي قد التقى في مكتبه بصنعاء اليوم ممثلي منظمات اطباء بلا حدود الهولندية والاسبانية والسويسرية العاملة في اليمن حيث كرس اللقاء لمناقشة انشطة هذه المنظمات وسبل توسيع خدماتها للاسهام من التخفيف من معاناة المرضى في الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.

واكد الاخ الوكيل على ضرورة توسيع خدمات هذه المنظمات الانسانية لتشمل اكبر عدد من المستشفيات اليمنية التي تعيش اوضاعا في غاية الصعوبة وتقديم المساعدات العلاجية والمستلزمات الطبية التي تسهم في تحسين خدمات المستشفيات والمرافق الصحية في مختلف المحافظات.

ًوأبدى استعداد الوزارة على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لتقوم المنظمة بدورها على أكمل وجه في تقديم وإيصال خدماتها الطبية والعلاجية للمستحقين والمستهدفين منها.

من جانبهم أكد ممثلوا أطباء بلا حدود حرص المنظمة على استمرار تقديم خدماتها وأعمالها للمستهدفين في كل المناطق التي تحتاجها والإسهام تخفيف معاناة المرضى خاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن .

حول الموقع

سام برس