سام برس
فتحت السلطات الكويتية، الأحد، التحقيق مع مواطن كويتي اتهم بالاعتداء على شاب مصري بصورة بشعة هزت المجتمع المصري والرأي العام العربي ، لاسيما بعد أن قام الجاني بنشر مقطع فيديو الجريمة من باب التفاخر والازدراء على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر تعرض الشاب للضرب والإهانة، رغم أن الواقعة حدثت منذ عام ونصف تقريبا.

وانتشر المقطع البشع واللاانساني على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا، مما ادى الى قيام السفير المصري في الكويت ووزارة الخارجية المصرية الى المطالبة بالقبض على الجاني ، كما أثار الفديو ردود فعل واسعة في الشعب المصري ووسائل الاعلام المصرية الحكومية والخاصة وتناولت قناة البلد المصرية الحدث بإجراء لقاء تلفزيوني مع شوقي ، عبر التليفون مع اخو المصري المعتدى عليه والذي أكد علمه بالواقعة لاحقاً عن طريق زميل لاخيه من خلال رؤيتها في يوتيوب مطالبا القضاء الكويتي بالانتصاف ، كما تم التواصل عبر البرنامج مع السفير المصري بالكويت الذي أكد متابعته للواقعة وتفاعل واهتمام دولة الكويت مع الجريمة بعد ان شكل الفيديو صدمة للاسرة والمجتمع المصري وكذلك الكويتي .

وقالت الداخلية الكويتية في بيان، الأحد، حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الذي ظهر في الفيديو، وهو يقوم بالاعتداء والضرب والتلفظ بألفاظ نابية وامتهان لإنسانية المعتدى عليه المصري.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مصور الواقعة، وهو مصري الجنسية.

وأفاد البيان بأن المتهمين الاثنين أدلا باعترافات، تشير إلى أن سبب الواقعة سرقة وخلافات مالية مرتبطة بمحل للهواتف المحمولة يمتلكه المعتدي بمحافظة الأحمدي.

وختم البيان أنه "تم استدعاء المعتدى عليه لاستكمال التحقيقات ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الاعتداء المشين، تمهيدا لإحالة المتهمين إلى النيابة العامة حيث جهة الاختصاص".

حول الموقع

سام برس