سا برس / سامي عبدان
دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم الثلاثاء بصنعاء المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعه العدسات رقم (183) في مديرية ـ بني الحارث ـ مركز بني حوات الطبي- بدعم وتمويل من مؤسسة بازارعة التنموية الخيرية ..

وفي مستهل التدشين أكد مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور -عبد الحق الأشول- أهمية المخيم الذي يقام في ظل الطروف الراهنة التي تعيشها البلاد حيث يعاني المواطن الفقير الامرين الجوع والمرض والخوف بهدف تخفيف المعاناة على الفقراء والمساكين من كبار السن والأطفال والنساء .

واوضح الاشوال أن المخيم. يهدف الى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وعمل فحوصات طبية عامة للمرضى الذين ستجراى لهم العمليات الجراحية والكشف العام لكل من سيزور المخيم ويستمر على مدى ستة أيام ويشارك فيه 6 أطباء متخصصين و20 مساعد طبيب يستهدف إجراء 400 عملية لإزالة المياه البيضاء واجراء الفحوصات الطبية لعدد 4 آلاف حالة ، حيث سيتم إجراء العمليات الجراحية بدون خيوط.

وكشف الأشول أن جمعية النبراس الخيرية استطاعت خلال النصف الاول من العام الجاري من اجراء عمليات جراحية لسحب وإزالة المياه البيضاء وزراعه العدسات لعدد 1200 حالة مرضية ....لفتاً أنه سيتم البدء في اجراء العمليات اعتبارا من الجمعة القادم وسيتم صرف العلاج مجانا لمدة شهرين.

وشدد الدكتور الأشول على ضرورة مساهمة ومبادرة جميع أفراد المجتمع وفي مقدمتهم رجال المال والأعمال والسلطات المحلية والخيرين في التخفيف من المشكلة الصحية الكبيرة التي يعاني منها كثير من افراد المجتمع والتي ستنعكس آثارها السلبية مستقبلا على مختلف نواحي الحياة سواء الاقتصادية او الاجتماعية وغيرها.

بدورة امين محمد احمد جمعان نائب امين العاصمة امين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء امين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة –اشاد بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية النبراس الصحية في تخفيف معانة المرضى من خلال البرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية للحد من الأمراض المؤدية للعمى في أوساط الطبقة الفقرة...

يشار هنا إن الجمعية تسعى عبر برنامج رعاية البصر و مكافحة العمى للحد من أمراض العيون التي تؤدى للعمى والمساهمة في تقديم خدماتها الصحية للمحتاجين من خلال الوصول إليهم في مناطقهم وقراهم البعيدة من اجل التخفيف من معاناتهم المرضية ومشقة السفر للوصول للمخيمات الكبيرة التي تقيمها الجمعية في مراكز المحافظات بشكل دوري ...

حول الموقع

سام برس