سام برس
سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مواجهة ساخنة في مستهل بطولة "كوبا أميركا 2016"، وتجمع بين المكسيك والأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة

وستقام المباراة، الأحد، على ملعب مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأميركية، في البطولة التي تقام بشكل استثنائي بمانسبة مرور 100 عام على انطلاق البطولة.

وتعود أهمية المباراة إلى أن الفائز فيها سيتصدر المجموعة التي تضم أيضا جامايكا وفنزويلا، اللتين تبدوان في المرتبة الثانية بعد المكسيك والأوروغواي.

وتعتمد الأوروغواي على أهداف لويس سواريز خصوصا في البطولات الكبرى، لكنها ستحرم من خدماته في أول مباراتين بالبطولة نتيجة قرار "الفيفا" بحرمناه من مباريات دولية بعد اعتدائه على لاعب في كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

وقال سواريز:"أعمل لكي أكون جاهزا في أسرع وقت ممكن، لكن يجب أن لا أحرق المراحل لأن ذلك قد يفاقم الإصابة"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" السبت.

وتستطيع الأوروغواي الاعتماد على الهداف الآخر في صفوفها أدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان، إلى جانب دفاع صلب بقيادة قطب اتلتيكو مدريد دييغو غودين ومن ورائه الحارس فرناندو موسليرا.

من جانبها، استعادت المكسيك توازنها منذ استلام الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو تدريبها في أكتوبر 2015.

وتدخل المكسيك البطولة بمعنويات عالية بعد فوزها على تشيلي بطلة النسخة الاخيرة التي استضافتها العام الماضي 1-صفر بهدف لمهاجمها المتألق خافيير "تشيتشاريتو" هرنانديز.

وستقام المباراة في اريزونا على مسافة قريبة من الحدود المكسيكية وبالتالي سيحظى ابناء "السومبريرو" بدعم جماهيري واسع.

حول الموقع

سام برس