سام برس / متابعات
هدد المحامي العام لمدينة نيويورك الأمريكية بيل دو بلاسيو بمنع "السعودية" من الهبوط في المطارات الأمريكية بسبب ما وصفه بالـ "التمييز العنصري" الذي تمارسه الخطوط السعودية ضد المسافرين من حملة الجنسية الإسرائيلية ومعتنقي الديانة اليهودية.
وقال دو بلاسيو إنه يمكن أن يسعى السعي للحصول على حكم قضائي بمنع "السعودية" من الهبوط في المطارات الأمريكية ، على أن يكون أولها مطار "جون إف كينيدي" في نيويورك، بحسب "ارابيان بيزنس".
وأضاف فى مؤتمر صحفي أجراه امس، الثلاثاء، بساحة "تايمز سكوير"، أنه فتح باب التحقيق في منع الخطوط السعودية المسافرين اليهود أو ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية من السفر على متن طائراتها، "حتى أن موقع الخطوط السعودية على الإنترنت لا يضم إسرائيل في خيار الجنسيات".
واشار المحامي العام إلى ما تقوم به الخطوط السعودية يقع تحت إطار التمييز الذي ترفضه جميع دول العالم، حيث أن قوانين الطيران في العالم تحذر من التمييز والتعامل مع المسافرين بناءاً على لونهم أو عرقهم أو جنسيتهم أو ديانتهم.
وأوضح دو بلاسيو أن مكتبه تلقى شكاوى من مسافرين يهود وإسرائيليين تتعلق بفشلهم الحجز على متن الخطوط السعودية على سبيل "الترانزيت" لأنهم سيمرون بمدن سعودية للسفر خارج أمريكا.
وأكد أنه بعث برسالة وصفها بأنها الأخيرة إلى مدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم، "لأن الخطوط السعودية ليس لديها سوى خيار من اثنين إما مراجعة سياستها والإمتثال لقوانين الطيران الدولي التي تحارب التمييز، أو تحمل العواقب"، على حد قوله.

حول الموقع

سام برس