سام برس
قال بيان لوزارة الدفاع الروسية انه تم التوصل الى اتفاق بين موسكو وواشنطن يقضي بضرورة تحسين التنسيق في ما بينهما لتفادي وقوع حوادث أثناء القيام بعمليات عسكرية في سوريا.

وكان "البنتاغون" طالب موسكو السبت بتوضيح أسباب استهداف الطيران الروسي للمعارضة السورية المدعومة من واشنطن الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن موسكو لم تستجب للتحذيرات الأمريكية بوقف الهجوم.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على ضرورة تحسين التنسيق لتفادي وقوع حوادث أثناء القيام بعمليات عسكرية في سوريا.

وأضافت أن مسؤولين عسكريين من البلدين توصلا لاتفاق أثناء مؤتمر عقد عبر دوائر تلفزيونية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أمس السبت إنها وجهت أسئلة لموسكو بشأن الغارات الجوية التي استهدفت قوات المعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة أواخر الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن القوات الروسية لم تستجب للتحذيرات الأمريكية بوقف الهجوم ، بحسب فرانس 24.

وفي بيان صدر بعد اتصال عبر الفيديو بنظرائهم الروس، قالت الوزارة إنها "عبرت عن قلقها البالغ" من الغارات التي استهدفت معارضين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة يقاتلون تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب معبر التنف الحدودي مع العراق يوم الخميس.
وأشار كارتر إلى أن موسكو إما أن تكون قد استهدفت المعارضين السوريين عمدا أو أنها تعاني من ضعف في معلومات الاستخبارات لشن هجماتها.

وبرر الكرملين يوم الجمعة الموقف الروسي بأنه من الصعب التمييز بين المعتدلين والمتشددين الإسلاميين في فصائل المعارضة المسلحة على الأرض حين تنفذ غارات جوية في سوريا، لأنها عادة تقاتل بالقرب من بعضها البعض.

حول الموقع

سام برس