سام برس/ ذمار/ عامر الضبياني
أقام اليوم مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار دورة تدريبية في مجال الإحصاء والقياس والبحث العلمي، دشنها الاستاذ الدكتور عبدالكريم اسماعيل زبييه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا - عميد المركز، والذي رحب بالحضور واكد في كلمة له الى "ان المركز وجد من اجل المجتمع وهو بيت للجميع لخدمة المجتمع في مجالات الصحة النفسية والبحث والاحصاء والقياس والخدمة المجتمعية".

مشيدا بدور قسم الإختبارات والمقاييس النفسية بالمركز لاقامة مثل هذه الأنشطة.

الدورة نفذها قسم الاختبارات والمقاييس النفسية كانت بعنوان: "دقة القياس بين النظرية التقليدية والنظرية الحديثة "الاستجابة للفقرة" للأستاذ الباحث محمد الخضر، تستمر لمدة يومين وتستهدف 44 شخص ما بين طلاب وخريجين وباحثين.

من جانبه اوضحت الدكتوره "انتصار كرمان" رئيس قسم الاختبارات والمقاييس النفسية بالمركز الى ان الدورة تأتي ضمن برنامج متكامل للتثقيف المجتمعي والتدريب في مجال الإحصاء ، والقياس ، والبحث العلمي يستهدف مختلف التخصصات العلمية وبشكل خاص النفسية والاجتماعية والتربوية لتمكينهم من مهارات البحث العلمي وطرق التحليل الاحصائي فيه والقياس والتقويم للأفراد وظواهر المجتمع ومشكلاته.

الجدير بالذكر الى ان المركز يقدم الكثير من الخدمات الاستشارية للطلاب والمجتمع وعقد العديد من الدورات التدريبية في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي وشكل فرقا نفسية متخصصة في ذلك وبالاظافة الى الخدمات الاخرى التي يقدمها في الارشاد والعلاج النفسي.

حول الموقع

سام برس