سام برس
تأهل منتخب روسيا لأول مرة في تاريخه الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات التي تستضيفها كولومبيا، بعد إطاحته بنظيره الإيراني في مباراة مثيرة.

وجاءت المواجهة متقاربة بين المنتخبين، حيث تقدم الدب الروسي أولا بهدف في الدقيقة 14 حمل توقيع دميتري ليسكوف، لكن المنتخب الإيراني عادل النتيجة عن طريق أحمد إسماعيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما تمكن سيرغي أبراموف من منح الأفضلية لروسيا بهدف سجله في الدقيقة 23.

ولم يتأخر الرد الإيراني الذي عادل النتيجة (2-2) عن طريق علي حسن زاده بعد ثوان من تسجيل روسيا لهدفها الثاني. وعادت روسيا مرة أخرى للتقدم (3-2) بهدف حمل توقيع فلاديسلاف شاياخميتوف في الدقيقة 30، قبل أن يعمق إيفان تشيشكالا الفارق لمنتخب بلاده بهدف رابع في الدقيقة 40. وقلص مهدي جاويد الفارق لإيران في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز روسيا بنتيجة (4-3).

وعبر مدرب المنتخب الروسي سيرغي سكوروفيتش عن سعادته بعد تأهل منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة الصالات، مشددا على ضرورة مواصلة العمل، والتركيز على المباراة النهائية المهمة.

هذا، وسيواجه الدب الروسي يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم داخل الصالات، الفائز من المواجهة التي ستجمع بين المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى، التي يتأهل فيها المنتخب الروسي إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات، بعد ست مشاركات سابقة، حيث كانت أفضل إنجازاته، الحصول على الميدالية البرونزية عام 1996 في إسبانيا، والمركز الرابع عام 2000، ولم تتجاوز روسيا دور ربع النهائي في البطولة الماضية (2012).

المصدر: تاس

حول الموقع

سام برس