سام برس / ابراهيم الاشموري
قال وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/ناصر العرجلي بان اغلب الاجهزة التشخيصية في المستشفيات اليمنية قد توقفت بسبب العدوان والحصار.

جاء ذلك امس خلال لقاء الوكيل العرجلي ممثل منظمة اليونيسيف جوليان هارنيس والذي كرس لمناقشة الاوضاع الطارئة للقطاع الصحي ومنها توقف أغلب الأجهزة التشخيصية للمستشفيات وانعدام المحاليل الطبية.

واشار الدكتور العرجلي الى ان هناك قرابة ثلاثة آلاف منشأة صحية مهددة بالتوقف بسبب العدوان والحصار مؤكدا على ضرورةالتدخل العاجل من قبل المنظمات الدولية الانسانية لإنقاذها وتلافي الاثار الكارثية التي قد تنجم عن اغلاق هذا العدد الكبير من المرافق الصحية وانعكاسات ذلك على اوضاع المرضى وعموم ابناء الشعب اليمني.

كما تم خلال اللقاء استعراض آلية وزارةالصحة لتشغيل ٤٠ مستشفى في عواصم المحافظات وأهمية دعم المنظمات الدولية لهذه المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير كل احتياجاتها بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات الطبية الممكنة للمواطنين في ظل الظروف المعقدة التي يعيشها اليمن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أبدى مثل اليونيسيف في اليمن استعداد المنظمة لدعم ومساندة القطاع الصحي في اليمن وتلبية الاحتياجات الطارئة والأمراض المزمنة للتخفيف من معانات المرضى خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن بسبب العدوان والحصار.

حول الموقع

سام برس