سام برس/ خاص
وصف اللواء أحمد عسيري المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي استهداف البارجة الاماراتية في باب المندب قبالة السواحل اليمنية من قبل القوات الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بالامر الخطير

وقال في تصريح له لقناة " الاخبارية " السعودية ،ان منطقة المخا وباب المندب ينشط فيها عدد كبير من الصيادين والسفن التجارية وانه سوف يعمل على تقويض العمل على مهنة الصيادين.

وتوعد عسيري الصيادين الذين يبحثون عن مصدر رزقهم وبدأت المجاعة تغزو الكثير من اسرهم ، كما هدد قوات الجيش واللجان الشعبية بأن قوات التحالف ستتعامل بدقة وصرامة في ميناء "المخا" الأقرب لباب المندب بما يضمن سلامة البوارج والسفن البحرية التابعة لتحالف العدوان بقيادة السعودية والتي يطلق عليها سفن اغاثية في حين يعاني الصيادين ومواطني تلك المناطق من القصف المتواصل والتدمير المنظم لقواربهم ومنازلهم.

واقر عسيري بتدمير البارجة الاماراتية التابعة لاستراليا والمستاجرة من الولايات المتحدة الامريكية متعذراُ انه كان على متنها مواد غذائية وجرحى لاستكمال علاجهم خارج اليمن ، واكد ان هذه العملية تعتبر تطور ومؤشر خطير ونقل العمليات الحربية الى الملاحة البحرية، واصفاً الحوثيين بالقتلة.

وقال في رده عن ردود افعال التحالف ان العمل تم عقب استهدف البارجة حيث تم قصف المناطق المحيطة بالمنطقة والقوات البحرية للتحالف تقوم بعملية مسح وتمشيط للمنطقة وان استخدام سفن الصيد والتمويه للعمليات العسكرية يضر بالمواطن اليمني وسيتم حضر على المواطنين الذين يمتهنون الصيد .

وقال ان الاستراتيجية الجديدة بالنسبة لقوارب الصيد اليمنيين سيتم التعامل معها بدقة وبشدة وأكثر صرامة مع الصيادين ، واستدرك لانريد ان نضيق على الصيادين ، مؤكداً ان المستقبل سيكون أكثر أمناً.

حول الموقع

سام برس